البشرة والشعرالجمال والديكور

أفضل الفيتامينات لتطويل الشعر بسرعة

إن كنت تبحثين عن فوائد فيتامين ب1 ب6 ب12 للشعر ياسمينة اختارت أن تكشفها لك وتعرفك على تأثيراتها الإيجابية على كثافة شعرك وقدرتها على تطويله في شهر واحد.
لا بدَّ وأنّك سمعت عن الكثير من الفيتامينات التي تساعد على تحفيز نمو الشعر وتعيد إليه صحته وجماله، إلا أن مجموعة الفيتامين ب تبقى الأكثر فعالية.

ما هي فوائدها؟

الفيتامين ب1: هي الفيتامين المثالي لتحفيز نمو الشعر وتحسين الدورة الدموية. هي تساعد على وصول الدم إلى بصيلات الشعر وتغذي فروة الرأس ما يؤدي إلى تجديد خصلات الشعر.

الفيتامين ب6: من أكثر الفيتامينات التي يحتاجها الشعر لتعزيز نموه، يعمل على ترطيب الشعر من الجذور إلى الأطراف، لتكون الخيار المثالي لمشكلة جفاف الشعر. كذلك، هو العلاج الفعال للتخلص من الشيب والشعر الأبيض.

الفيتامين ب12: هو من أبرز العناصر الغذائية التي يحتاجها الشعر لتعزيز نمو خلاياه وبالتالي التمتع بشعر طويل، فهو يساعد على تثبيت الحديد في الجسم وبالتالي الحد من تساقطه.

مصادر الفيتامينات

مصادر فيتامين ب1: هو متوافر في جميع أنواع البقوليات واللحوم الحمراء والحبوب الكاملة، والفواكه والفراولة واللفت والذرة والبروكولي والمكسرات بأنواعها.

الفيتامين ب6: الفاصوليا والدجاج والاسماك والحبوب المدعمة والخضار الورقية الداكنة والبابايا والبرتقال والشمام والموز.

الفيتامين ب12: المأكولات البحرية على أنواعها، بالإضافة إلى البيض والحليب ومشتقاته واللحوم الحمراء.

الشعر الطويل هي تصفيفة شعر يسمح فيها للشعر بالنمو إلى طول معين. ويُمكِن أن يتغيّر ما نعتبره شعر طويل من ثقافةٍ إلى أُخرى أو حتّى داخِل الثقافات، فعلى سبيل المثال المرأة التي يكون شعرها بطول الذقن يُمكِن أن يُقالَ في بعض الأحيان أن شعرها قصير بينما الرجل الذي لديه نفس طول الشعر في نفس الثقافات يمكن القول بأن شعره طويل.

الذكور الذين يكون شعرهم قصير أو مقصوص في الكثير من الثقافات ينظر إليهم بأنهم تحت سيطرة المجتمع كما هو الحال في الجيش أو السجن أو كعقاب على الجريمة، بينما الذكور الذين يتمتعون بالشعر الطويل يُشار إلي أنهم خارج المسار الطبيعي. وقد كان الشعر الطويل السميك رمزاً للثورة أو السلطة أو الريادة على مر الزمن والتاريخ.[1] وشعر الإناث الطويل اللامع يُقيّم على أنه شعر جذاب من قبل الرجال والسيدات عبر الثقافات، وقد فسر علم النفس التطويري الانجذاب للشعر الطويل ونوعيته بأنهما علامة على الشباب و الصحة مما يدل على القدرة التناسلية لدى المرأة.[2][3] وقد ظهر مُصطَلح عُرِفَ باسم الترايكوفيليا (الإثارة أو الشهوة الجنسية من منظر الشعر) منتشرة بنسبة 7% بين سكان العالم، و تشترك هذه الفئة بحبهم للشعر الطويل جداً.[4][5]

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى