الفنون والإعلامفن و ثقافة

حياة الفهد تُعلن انضمام حسن البلام لـ”سنوات الجريش”

أعلنت الفنانة حياة الفهد انضمام الفنان حسن البلام إلى فريق عمل المسلسل الرمضاني الجديد “سنوات الجريش”، ونشرت صورة.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وكتبت: نلتقي مجدداً مع النجم الجميل والمبدع دائماً الفنان حسن البلام.. تمنياتنا له بالتوفيق بإذن الله تعالى.. سنوات الجريش.

يُذكر أن العمل فكرة حسين المهدي، وتأليف وسيناريو وحوار محمد النابلسي، وإخراج مناف عبدال، ويشاركه البطولة كلٌّ من حياة الفهد، هبة حسين، ليلى السلمان، المغربية رجاء بلمير، اللبنانية ستيفاني صليبا، ويتحدث عن حقبة زمنية قديمة زاخرة بالأحداث الشيقة.

حياة الفهد (18 أبريل 1948 -)، ممثلة ومذيعة وكاتبة كويتية. وتعد من أبرز فنانات الخليج وبجانب كونها ممثلة، فإن لها محاولات شعرية ولديها القدرة على كتابة القصص و السيناريوهات حيث قامت بكتابة العديد من الأعمال التلفزيونية، ولها ديوان شعر واحد باسم «عتاب» صدر في نهاية سبعينات القرن العشرين.
ولدت في منطقة شرق، وفي الخامسة من عمرها انتقلت مع أسرتها إلى المرقاب وسكنت بالقرب من «مسجد عبد الله المبارك» وتربت يتيمة بعد فقدانها لوالدها، وعانت من قسوة أمها عليها. لم تكمل دراستها الابتدائية، إلا إنها تعلمت القراءة والكتابة بعد ذلك بعد شعورها بحاجتها إليهما، واستطاعت إتقان القراءة والكتابة بالعربية الفصحى والإنجليزية. اكتشفت حبها للفن في بداية خمسينيات القرن العشرين بعد أن شاهدت فيلم سينمائي كان من بطولة فريد الأطرش، وأصبحت تتردد بعد ذلك على السينما مع أهلها، سرعان ما تحوّل هذا الأمر إلى هواية تمارسها باستمرار. لديها ثلاث أشقاء، شقيقتها الكبرى «شريفة» التي تولّت تربيتها عند وفاة والدتها بعام 1987 مع أختها الصغرى غنيمة وأخوها الوحيد.
أثناء عملها في مستشفى الصباح زارت «فرقة أبو جسوم» المستشفى، وكانت زميلتها في العمل الإعلامية أمينة الشراح، وهناك سألهما «أبو جسوم» من منهما تريد العمل بالتمثيل، فقامت أمينة الشراح بالإجابة بأنها تريد أن تكون مذيعة وإن حياة تريد أن تكون ممثلة، فسأل «أبو جسوم» إن كان أهلها يوافقون وأبلغها بأنه سيعود بعد فترة إلى المستشفى لمعرفة الجواب. وبعد التمهيد فاتحت والدتها برغبتها في التمثيل لكن والدتها رفضت ذلك وضربتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى