الأدب والثقافةفن و ثقافة

جامعة “المؤسس” تدشن البرنامج التعليمي في اللغة الصينية

وكيل جامعة الملك عبدالعزيز للشؤون التعليمية الدكتور عبدالمنعم بن عبدالسلام الحياني دشن اليوم البرنامج التعليمي في اللغة الصينية بالتعاون مع جامعة مينزو الصينية.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

ويشتمل البرنامج على محاور مبادئ اللغة الصينية، والخط الصيني، ويُقدَّم “عن بعد” من قبل كلية التعليم الدولي بجامعة مينزو الصينية، حيث يحصل المتدرب على شهادة معتمدة، كما أن البرنامج متاح للجميع.

وأكد الحياني أن هذه الاتفاقية المبرمة بين الجامعتين، تدعم التعاون في تعليم اللغة الصينية من حيث المناهج والخطط الدراسية والابتعاث والتبادل الطلابي وعمل الدراسات والأبحاث.

فيما أوضح مسعود القحطاني عميد شؤون الطلاب بالجامعة الدكتور أن البرنامج هو واحد من البرامج التي تقدمها الجامعة بالتعاون مع جامعة “مينزو” الصينية، التي تعد واحدة من أشهر الجامعات لتعليم اللغة الصينية كلغة أجنبية في الصين، وذلك تنفيذًا للاتفاقية المبرمة بين الجامعتين التي تنص على تعليم اللغة الصينية من حيث المناهج والخطط الدراسية والابتعاث والتبادل الطلابي وعمل الدراسات والأبحاث.

من جانبه بيّن الدكتور مهند عابد مدير مركز تبادل العلوم والثقافة الصينية أن المركز أبرم العديد من الاتفاقيات مع جهات تعليمية صينية حيث يهدف إلى تعليم اللغة والثقافة الصينية والتدريب عليها وعلى اختبارات الكفاءة في اللغة الصينية، وتعزيز التواصل الثقافي بين المملكة وجمهورية الصين الشعبية، وإقامة المعارض التعريفية بهدف تعزيز التبادل الثقافي التعليمي.
جامعة "المؤسس" تدشن البرنامج التعليمي في اللغة الصينية -صحيفة هتون الدولية


جامعة الملك عبد العزيز بدأت كجامعة خاصة (أهلية) ثم عممها الملك فيصل بن عبد العزيز وجعلها جامعة حكومية مجانية للطلاب السعوديين وأبناء المواطنات السعوديات المتزوجات من أجانب، والمبتعثين من دول الخليج، وفي يوليو 2020 اختيرت ضمن 3 جامعات سعودية مستقلة إداريًا وأكاديميًا وماليًا وفق النظام الجديد للجامعات. تعتبر رابع أكبر جامعة في الشرق الأوسط بعد جامعة الملك سعود في السعودية، والجامعة المفتوحة الليبية، وجامعة عين شمس بمصر. ويزيد عدد طلابها عن 36 ألف طالب. في العام 2019 دخلت جامعة الملك عبد العزيز ضمن نطاق أفضل 150 جامعة في العالم، كما احتلت المرتبة الأولى عربيًا بحسب التصنيف الأكاديمي لجامعات العالم (ARWU)، وهو تصنيف يركز على معايير الأداء فيما يخص البحوث العلمية وجودة المخرجات التعليمية وحجم الدراسات والأبحاث المنشورة في مجلتي “نيتشر وساينس البريطانيتين. دخلت ضمن قائمة أفضل مئتي جامعة على مستوى العالم في تصنيف لعام 2020 / 2021، بحسب ما نشره موقع QS المتخصص، حيث احتلت المركز 143.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى