الإفتراضيتلفزيون وسينمافن و ثقافة

فنانة مصرية شهيرة تعود للأضواء

بعد غياب سنوات

فنانة مصرية شهيرة تعود للأضواء بعد غياب سنوات

عادت الفنانة المصرية إجلال زكي، للأضواء من جديد في صورة تداولها أحد أقاربها عبر “فيسبوك” بعد غيابها لسنوات عدة.

وكانت إجلال زكي، قد بدأت مشوارها في برامج الأطفال مع “ماما سميحة” ثم عملت كمذيعة في الإذاعة؛ لتنتشر أعمالها خلال حقبة الثمانينات، لاسيما بعد دورها اللافت والأشهر في مسيرتها الفنية بمسرحية “سك على بناتك”.

ويعد مسلسل “البوسطجي” أول أعمال إجلال زكي في الدراما، كما أنها أدت دور زوجة طه حسين الفرنسية صوتيا في فيلم “قاهر الظلام”، وتزوجت 3 مرات، هم على التوالي: “الممثل محمد خيري، ثم المخرج اللبناني يوسف شرف الدين، ثم الكاتب نادر أبو الفتوح”.

اقراء المزيد على صحيفة هتون الدولية.

فنانة مصرية شهيرة تعود للأضواء بعد غياب سنوات

إجلال زكي (8 أغسطس 1951 -)، ممثلة مصرية.

والدها طيار، حصلت على ليسانس آداب عام 1973. بدأت في برامج الأطفال مع ماما سميحة ثم كمذيعة في الإذاعة. عملت في مسلسل البوسطجي وأدت دور زوجة طه حسين الفرنسية صوتياً في فيلم قاهر الظلام. تزوجت من الممثل محمد خيري ثم من المخرج اللبناني يوسف شرف الدين والكاتب نادر أبو الفتوح. أسندت إليها أدوار البطولة ثم أختفت لبعض الوقت في الساحة الفنية. أتيحت لها فرصة ذهبية بالفيام ببطولة فيلم رجل بمعنى الكلمة أمام محمود ياسين، وذلك عقب نجاحها في الإذاعة، لكنها لم تستكمل المسيرة.

 

من أعمالها

من المسلسلات

من الأفلام

من المسرحيات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88