البشرة والشعرالجمال والديكور

فوائد فيتامين د للبشرة

ستتعرف في هذا المقال على فوائد فيتامين د للبشرة حيث يعتبر فيتامين د من أهم الفيتامينات التي يحتاجها الإنسان، نظراً لمنافعه العديدة على الصحة والجمال. لكن عدم التعرّض للشمس، يؤدي إلى نقص هذا الفيتامين من الجسم، الأمر الذي ينعكس سلباً على نضارة البشرة والشباب. من هنا، لتعويض هذا النقص، بإمكانكِ استخدام منتجات العناية بالبشرة التي تحتوي على vitamin d،فما هي فوائد فيتامين د للبشرة؟
فوائدقطراتفيتامين د

يعالج أمراض القلب، ويقلل فرص الإصابة بها؛ كالنوبات القلبية، والسكتات الدماغية.

يعزز عمل جهاز المناعة في الجسم، مما يجعله يقاوم الإصابة بالكثير من الأمراض، وخاصة مرض الإنفلونزا.

يحافظ على وزن مثالي للجسم، ويقلل الوزن الزائد.

يمنع ويقلل فرص الإصابة بمرض هشاشة العظام.

يمنع نمو الخلايا السرطانية، وبالتالي علاج مرض السرطان.

يقي ويقلل فرص الإصابة بمرض الزهايمر، ويحافظ على صحة العقل.

يقلل فرص الإصابة بمرض الاكتئاب.

يقي ويقلل فرص الإصابة بمرض الربو، ومشاكل الجهاز التنفسي.

يحافظ على شباب البشرة، ويقي من الشيخوخة المبكرة.

يقلل فرص الإصابة بمرض ضغط الدم.

يمكنك مشاهدة مقالة فوائد سيروم كولاجرا للوجه

فوائد فيتامين دللشعر

يعالج فيتامين د مشكلة تساقط الشعر.

يساعد فيتامين د على تقوية بصيلات الشعر، تكثيفه والحفاظ على صحة الشعر وحيويته.

يساعد vitamin d على تنظيم دورة تطويل الشعر ويعمل على تحفيز نمو الخصلات الجديد بعد تساقط البصيلات القديمة.

يعمل فيتامين د على التقليل من الضغوطات النفسية والشعور بالتوتر والاكتئاب والتي ترتبط بمشكلة تساقط الشعر.

هل نقص فيتامين د يسبب اسمرار البشرة

يعتقد الكثيرون أن تناول الأغذية التي تحتوي على جميع العناصر الغذائية هو أساس التغذية الصحية، إلا ذلك لايكفي للحصول على ما يكفي من فيتامين “د”، فيما يلي علامات نقص فيتامين د على البشرة.

البشرة الداكنة: أظهرت الدراسات أن الاختلافات الديموغرافية تؤثر على نقص فيتامين “د”، فتصبغات الجلد هي بمثابة واقٍ طبيعي من أشعة الشمس، وتقلل المنتجات الواقية للشمس قدرة الجلد على إنتاج فيتامين “د” بنسبة 97 بالمئة. ما يعني أن أصحاب البشرة الداكنة عليهم التعرض أكثر لأشعة الشمس.

ذوي البشرة الداكنة يعاني الأشخاص ذوي البشرة الداكنة “الأفارقة” على وجه الخصوص من نقص كمية فيتامين د في أجسامهم، وهم يحتاجون إلى التعرض لأشعة الشمس ما يصل إلى أكثر من 10 مرات من المعدل الطبيعي المسموح للأشخاص ذوي البشرة البيضاء.

الأشخاص ذوو الخمسون عامًا أو أكثر يقال بأنه كلما قلت نسبة تعرضك للشمس كلما ظهرت بشرتك أكبر سنًا مما أنت عليه في الواقع، بالإضافة إلى أن الأشخاص الكبار في السن يقضون أغلب الوقت في منازلهم ولا يتعرضون للقدر الكافي من أشعة الشمس وبالتالي يتسبب هذا في نقص كمية فيتامين د ويؤدي مع الوقت إلى قلة كفاءة الكلى.

الشعور بالكآبة يرتفع هرمون “السيروتونين” المرتبط بالحالة المزاجية بارتفاع معدل التعرض لأشعة الشمس وينخفض بانخفاض التعرض للشمس، وأظهر العلماء أيضًا آثار فيتامين د على الصحة العقلية لدى المسنين وعلى الأشخاص الذين يعانون من نقص في كمية فيتامين د في الجسم فوجدوا أنهم أكثر 11 مرة عرضة للاكتئاب من باقي الأشخاص.

تعرف على فوائد فيتامين د 3 للجسم

هل يمكن وضع فيتامين دعلى الوجه

نظراً لمنافع فيتامين د العديدة على الصحة والجمال، تأتي أهمية تعويض نقص هذا الفيتامين من الجسم باستخدام منتجات العناية بالبشرة التي تحتوي على فيتامين د، الذي يعيد الحيوية والنضارة لبشرة الوجه ويجدد شبابها من جديد.

ويعتبر فيتامينDالموضعي آمن بشكل عام للاستخدام اليومي، ولكن مثل أي منتج للعناية بالبشرة، يمكن أن يسبب التهيج، اعتماداً على كيفية صنعه فالعديد من هذه المنتجات ذات أساس زيتي، ويمكن أن تكون مضرة وتسبب الحساسية للبشرة المعرضة أصلاً للإصابة بحب الشباب وتسبب انسداد المسام.

خلطة فيتامين دللوجه

غالبًا ما يتم تصنيع فيتامين (د) عندما تمتص البشرة ضوء الشمس، ويتحول الكوليسترول إلى فيتامين (د) عند حدوث ذلك. ثم يقوم الكبد والكليتان بامتصاص فيتامين (د) ونقله في جميع أنحاء الجسم للمساعدة في تكوين خلايا صحية.

عند التعرّض إلى أشعة الشمس يعمل الجسم إلى تحويل الكوليسترول إلى فيتامين D الذي ينتشر في كل أجزاء الجسم ليساعد بدوره في تكوين الخلايا الصحيّة.

وبالتالي فإن البشرة تحتاج إلى الفيتامين D كي تتجدّد خلاياها وتحافظ على نضارتها ولونها المتجانس. هذا فضلاً عن دور هذا الفيتامين في معالجة بعض مشاكل الجلد مثل مشكلة الصدفية التي تصيب الكثير من الاشخاص.

يمكنك الحصول على الفيتامين D عن طريق التعرّض لأشعة الشمس إنما باعتدال، أو من خلال بعض المأكولات التي تحتوي على هذا الفيتامين كالحبوب وعصير البرتقال واللبن وسمك السلمون والتونة.. وغيرها.

فيتامين د للبشرةالدهنية

يطلق على فيتامين د أحياناً أنه فيتامين أشعة الشمس الدهبية، وذلك لأنه ينتج بشكل طبيعي عندما تتعرض البشرة الدهنية لأشعة الشمس، كما أنه قابل للذوبان في الدهون الموجودة داخل الجسم وتحت البشرة، ويمكن الحصول على فيتامين د للبشرة الدهنية من خلال بعض الأطعمة، والمكملات الغذائية.

لفيتامين “د”، العديد من الفوائد الجمالية، فهو مفيد للشعر بحيث يقويه ويجعله أكثر حيوية، بالإضافة إلى الفوائد التي يقدّمها للبشرة، وخاصّةً للبشرة الدهنية، إذ يحافظ عليها ويزيد من نضارتها وحيويتها، ويقيها من ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة المبكرة، ويجعل ملمسها أكثر نعومة، وينقيها من الشوائب.

يجعل البشرة الدهنية أكثر قدرة على امتصاص الكثير من الفيتامينات الأخرى والاستفادة منها على قدر المستطاع.

كما أنه ضروري للحفاظ على صحة البشرة الدهنية ويجعلها أكثر اشراقاً، كما أنه عندما يساعد الجسم على امتصاص الفيتامينات الأخرى فإنه يغذي البشرة الدهنية ويمدها بهذه الفيتامينات، ويقوم بمحاربة الاكتئاب؛ ممّا يحمي البشرة ويحافظ عليها فالاكتئاب هو العدو الأوّل لجمال البشرة وإصابتها بالمشاكل المختلفة.

ينقي البشرة الدهنية من الشوائب والتي تعد هي المسبب الرئيسي في حدوث مشكلة الحبوب و الرؤوس السوداء. ضروري جدا في المحافظة على صحة البشرة الدهنية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88