الجمال والديكورالمظهر والأزياء

عارضات أزياء سعوديّات يتفوقن عالميًا

تتفوّق عارضات ازياء سعوديات على أهم عارضات الأزياء العالميات بشهرتهنّ وجمالهنّ، فتلمع أسماؤهنّ على منصّات التواصل الاجتماعيّ وتتصدّر أحيانًا أهم العناوين، ومنهنّ يشاركن في حملات أهم الدور، وغيرهنّ هنّ من أشهر عارضات الازياء السعوديات على انستغرام.
في ظلّ الانفتاح الكبير الذي تشهده السعوديّة، فُكّت الكثير من القيود التي كانت تحول دون تحقيق المرأة طموحها في مختلف المجالات، ومنها عرض الأزياء الذي كان مجالًا ممنوعًا عليها الانخراط به، فنجحت عارضات أزياء سعوديات بالوصول إلى العالميّة، وفي ما يلي أبرزهنّ.

صوفيا الشهري

شاركت صوفيا الشهري في أسبوع الموضة في نيويورك، والنجاح بذلك ليس سهلًا، إذ أنّ عارضات الأزياء اللواتي يشاركن في أسابيع الموضة العالميّة يجب أن يتحلين بكثير من المقوّمات ويلتزمن بقواعد صارمة، وبفضل العزيمة والإصرار، انفتحت فرصة جديدة أمام السعودية صوفيا الشهري نحو العالميّة.

شهد سلمان

اشتهرت بسبب آثار مرض البهاق التي تنتشر في أنحاء جسمها، خصوصًا وأنّ عارضة الأزياء العالميّة ويني هارلو تعاني من المرض نفسه. لقد اختيرت شهد سلمان لتكون الوجه الإعلانيّ لعدّة حملات لأهمّ الدور العالميّة، وشاركت أيضًا في مختلف عروض الازياء.

تليدة تمر

هي أول سعوديّة تمشي على منصّات عروض الأزياء الراقية في باريس، وأيضًا أول سعوديّة يتمّ اختيارها لصورة غلاف مجلّة عالميّة.

مودل روز

هي من أشهر الشخصيات على مواقع التواصل الاجتماعيّ، وقد حقّقت شهرة عالميّة رغم أنّها لم تشارك في عروض الدور العالميّة، إلّا أنّها تعرض أحدث صيحات الموضة عبر منشوراتها على حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعيّ.

وبالمناسبة، مودل روز هي من السعوديات اللواتي كسرن التقاليد بإطلالاتهنّ الجريئة.

أسبوع الموضة هو حدث في صناعة الأزياء.[1][2][3] ويستمر لأسبوع واحد تقريبا. وفيه يسمح لمصممي الأزياء والعلامات التجارية أو “بيوت الأزياء” عرض أحدث مجموعاتهم في عروض الأزياء ويسمح للمشترين ووسائل الإعلام بإلقاء نظرة على أحدث الصيحات. والأهم من ذلك، أن هذه الأحداث تعلم الصناعة ماهو دارج أو غير دارج لهذا الموسم. تقام أسابيع الموضة الأبرز في عواصم الموضة الأربعة في العالم : مدينة نيويورك ولندن وميلانو وباريس. وتعقد بعض أهم أسابيع الموضة في العالم في أستراليا وبنغالور وجاكرتا وبرلين وبانكوك وبرشلونة وسيول وطوكيو وساو باولو ولوس انجليس ولودز وروما ودبي وهونغ كونغ وبوينس آيرس وسنغافورة ووتورونتو ودالاس ومدريد.

يحدث أسبوع الموضة مرتين في السنة في عواصم الموضة الرئيسية في العالم: باريس وميلانو ونيويورك ولندن. تعقد اسابيع الموضة قبل عدة أشهر من الموسم حتى تتمكن الصحافة والمشترون من معاينة تصاميم الأزياء للموسم التالي. يعرض المصممون من يناير حتى أبريل مجموعات الخريف والشتاء ويعقد أسبوع الموضة للربيع والصيف من سبتمبر حتى نوفمبر. كما أنه أيضاً يعمل على إتاحة الوقت لتجار التجزئة للتنظيم لشراء أو لدمج المصممين في التسويق بالتجزئة الخاص بهم. وتم عرض أحدث الابتكارات في مجال تصاميم الفساتين من قبل مصممي الأزياء المشاهير خلال اسابيع الموضة هذه، ويتم تغطية كل هذه المجموعات في أحدث المجلات كمجلة فوج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى