ألعاب وتساليجيل الغد

انشطة تعليمية للأطفال بعمر 6 سنوات

  انشطة تعليمية للأطفال بعمر 6 سنوات من أهم الأنشطة التي يجب أن يقوم بها طفلك هو اللعب. لكن كآباء، قد نرغب في أن يتعلموا شيئاً ما أثناء اللعب. لدينا بعض الأنشطة التعليمية الممتعة التي يمكن لطفلك الاستمتاع بها مع جني الفوائد أيضاً.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

انشطة تعليمية للأطفال بعمر 6 سنوات-صحيفة هتون الدولية
انشطةللأطفال بعمر ست سنوات 
ألعاب اللغة

لا يقتصر تحسين اللغة على كتب القواعد. يمكن أن توفر ممارسة الألعاب اللغوية مرة أو مرتين في الأسبوع تجربة تعليمية تفاعلية. تتضمن بعض الألعاب اللغوية الشائعة ما يلي:

فك رموز الكلمات: بدّل حروف الكلمات البسيطة واطلب من طفلك معرفة الكلمة الصحيحة.
الألغاز: اصنع عبارة أو صِف شيئاً ودع ابنك يحدد الموضوع.
لعبة الكلمات: أعط كلمة كبيرة واطلب من طفلك أن يأتي بقائمة من الكلمات باستخدام أحرف الكلمة.
انشطة تعليمية للأطفال بعمر 6 سنوات-صحيفة هتون الدولية

الرسم

النشاط الأساسي الذي يمكن للأطفال في سن السادسة القيام به هو الرسم والتلوين. يقدم هذا النشاط البسيط فوائد مثل تحسين التحليل البصري والتركيز، وتقوية التنسيق بين اليد والعين، وتسهيل التعبير الأفضل عن الأفكار والأفكار.

عندما يتم دمج الفن والحرف مع العلم، يصبح من أفضل الأنشطة القائمة على المنطق. علم طفلك أن يصنع ريشة رياح، وهي أداة تستخدم لإظهار اتجاه الرياح. كل ما تحتاجه هو علامة ومؤشر وورق مقوى. من الممتع صنعها واللعب بها.
انشطة تعليمية للأطفال بعمر 6 سنوات-صحيفة هتون الدولية

ألعاب الذاكرة
يلعب حفظ الكلمات أو العبارات دوراً مفيداً في نمو الطفل. يمكنك لعب اللعبة مع طفلك البالغ من العمر ست سنوات في المنزل أو في الحديقة أو حتى أثناء السفر. اكتشف الفرق ولعبة الكأس السحرية ولعبة الورق هي بعض الخيارات السهلة للبدء بها.
انشطة تعليمية للأطفال بعمر 6 سنوات-صحيفة هتون الدولية

ألعاب الاستماع

الاستماع هو مهارة تساعد في بناء القدرة على القراءة، وتحسين الكلام، وتطوير المهارات الاجتماعية ومهارات الاتصال. لدينا بعض الأنشطة البسيطة والممتعة التي يمكنك تجربتها لطفلك البالغ من العمر ست سنوات.

قل سلسلة من الكلمات واطلب من طفلك اختيار الكلمات الغريبة.
سلسلة الكلمات هي لعبة ممتعة تحتاج إلى الاستماع بعناية. ابدأ بكلمة عشوائية، ودع طفلك يأتي بالفصل التالي الذي يبدأ بالحرف الأخير. على سبيل المثال، كلمتك هي Apple، والكلمة التالية ستكون Elephant، ثم Tiger.
انشطة تعليمية للأطفال بعمر 6 سنوات-صحيفة هتون الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88