مكتبة هتون

حديث المساء والصباح أدهم الشرقاوي

كتاب حديث المساء لأدهم شرقاوي الملقب بقس بن ساعدة، كتاب من النوعية التي يجب أن تضعه دوما بجانب السرير.. كلما رغبت في جرعة من “رفع المعنويات” افتحه واقرأ صفحاته، هو من النوع السهل، ورسائله واضحة لن يطلب منك فهمها جهدا كبيرا.
وهو يحمل بين طياته معنى الاغتراب والحنين والموت والحرب وسلوك الانتقال من المدينة إلى القرية، أو العكس وتعاني من الوحدة والعزلة التي يكون السبب الوحيد فيها هو تنقلك بين البلدان، ويوضح أيضا الناس في القرية كيف تكون عندما تقع في مأزق. يجسد قيم العادات والتقاليد والحب والدعم. عندما يحل هذه المشاكل بطريقة دراماتيكية، فإنه يطارد عمله وسكنه وزوجه بطريقة أشبه للواقع..
الكتاب يعد كمرجع للحكمة بسبب ما يحتويه الكتاب. يدور هذا الكتاب حول مجموعة من القصص لتعلم الدروس، ومجموعة من الأحكام ذات المعنى العميق، ومجموعة من القصص ذات المعاني المختلفة.
نبذة عن الكاتب
أدهم الشرقاوي أو كما يعرف بين محبيه بــ قس بن ساعده وذلك هو الاسم الذي يستخدمه دائماً في نشر كتاباته، وهو كاتب
وشاب فلسطيني من مواليد مدينة صور اللبنانية ، حاصل على دبلوم مدرس من اليونسكو، دبلوم اليونسكو في التربية البدنية، بكالوريوس في الأدب العربي، ودرجة ماجستير في الأدب العربي من الجامعة اللبنانية في بيروت، عمل في صحيفة الوطن القطرية. له أسلوبه الأكثر من رائع وذلك بشهادة جميع من قرأ له، فهو يتميع بأسلوب فريد وجميل في إيصال رسالته.
أدهم الشرقاوي في جميع كتبه وكتاباته يخلط دائماً بين الأسلوب الأدبي وبين القيم والمفاهيم الإسلامية الصحيحة فنجده بصورة
دائمة يأتي بموقف أو حديث ويبدأ باستنباط القيم والدروس والعبر من ذلك الموقف أو من ذلك الحديث.
يمكنك تحميل الكتاب من هذا اللينك
https://www.goodreads.com/book/show/29929174

اقرأ المزيد من صحيفة هتون

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88