11المميز لدينامواسم الخير 1443هـ

القلوب النقية والنفحة الإلهية

أنت تسعى وتجتهد وتطلب وتطمح بشتى الطرق وتتضرع لله عز وجل أن يقع الاختيار عليك لزيارة بيته حاجًّا، لا تظن أن البشر يختارون بشرًا آخرين لتلك الرحلة إلى الكعبة الشريفة، لا، بل الله عز وجل هو الذي كتبها لك كنفحة إلهية.

قاعدة من قواعد الدين وضرورة من ضرورات الحياة الدنيا التي لا بد منها لكل أمة تريد النجاح والفلاح والرقي إلى التقدم، إنه ركن من أركان الإسلام لمن استطاع إليه سبيلا.. ألا وهو الحج، لقد شرعه الله سبحانه وتعالى لآداب عالية وحكمٍ ومعانٍ اجتماعية وروحية لا يدركها إلا الصالحون المؤمنون ولا يسعى إليها إلا الزاهدون الورعون الذين باعوا آخرتهم بدنياهم.

إنهم مشتاقون إلى جنة الفردوس، جنة ربهم، وحنوا إلى زيارة رسولهم، مشتاقون بل ومغرمون بمشاهدة وملامسة الكعبة الشريفة.

قال تعالى {وَأَتِمُّوا الْحَجَّ وَالْعُمْرَةَ لِلَّهِ} سورة البقرة – 196

ما أجمل الاستمتاع برحيق وأجواء المكان الروحاني، فيه من آثار نبوية ونفحات ملائكية وآيات سماوية تتعلق بها الأرواح المؤمنة ذات القلوب النقية؛ فتتضرع إلى رب العالمين والجد في طلب الأجر والثواب بقلوب خاشعة عامرة.

وختامًا.. للحجاج، لقد نالت أرواحكم نفحة ربانية إلهية عندما اختاركم الله عز وجل لزيارة بيته، فهنيئنًا لكم، وحج مبرور وذنب مغفور. وندعوا الله سبحانه وتعالى أن يمن على من لم ينل زيارة بيته أن يكون له نصيبًا العام القادم.

بقلم الكاتب والسيناريست/ خالد السيد علي

 

#الحج #المشاعر_المقدسة #مكة_المكرمة #عرفات #مزدلفة #منى #رمي_الجمرات #السعودية #تفويج_الحجاج #وقفة_عرفات
#عيد_الأضحى #موسم_الحج #المدينة_المنورة #المسجد_الحرام #المسجد_النبوي #يوم_التروية #مركز_الهتون_الإعلامي #صحيفة_هتون #صحيفة_الديرة #aldira_net #alhtoon_com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى