11المميز لديناتقرير إخباري

مع بدء الدراسة متحدثة وزارة التعليم تدلي ببعض التصريحات

ينتظم غدًا الطلبة في التعليم العام والجامعي في جميع مناطق المملكة ومحافظاتها بعد قضائهم إجازة نهاية العام ، مستكملين رحلتهم التعليمية والعودة لمقاعدهم الدراسية، ومتابعة انتظام حضورهم وفق الإجراءات والبروتوكولات المعتمدة، وتفعيل الشراكة مع أولياء الأمور والأسر؛ لضمان سير العملية التعليمية على أكمل وجه خلال العام الدراسي الجديد .

مع بدء الدراسة متحدثة وزارة التعليم تدلي ببعض التصريحات

جاهزية المدارس بالمتابعة والإشراف

وبالتزامن مع اقتراب بدء العام الدراسي الجديد ١٤٤٤هـ ، فقد كشفت المتحدثة باسم وزارة التعليم الأستاذة ابتسام الشهري عن عدة توجيهات تخص العام الجديد وذلك خلال لقاء معها عبر قناة mbc 1 في برنامج mbc في أسبوع.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

حيث ذكرت أن وزارة التعليم تتابع بشكل مستمر مع جميع إدارات ومكاتب التعليم في المحافظات والمناطق جاهزية المدارس، واستمرار الزيارات الميدانية لمسؤولي الوزارة ومديري إدارات ومكاتب التعليم للمدارس للوقوف على استعداداتها لاستقبال الطلبة وتهيئة البيئة المدرسية بالشكل المناسب منذ بدء العام الدراسي وخلاله .

مع بدء الدراسة متحدثة وزارة التعليم تدلي ببعض التصريحات

وأشارت خلال سؤال لها عن المنصة الإلكترونية والتعليم عن بعد ، إلى أن هناك تجربة التعليم عن بعد تجربة ناجحة بكل المقاييس وإنها الآن تستخدم لأجل الأمور العارضة والطارئة وفق الحالات التي تتطلب الاستفادة منها ، وأوضحت أن الاعتماد على منصة “مدرستي” كان سابقًا بديلاً لمنظومة التعليم الحضوري الموحدة.

مع بدء الدراسة متحدثة وزارة التعليم تدلي ببعض التصريحات
توفر الكتب بنسخ إلكترونية :

كما تطرقت إلى أن جميع الكتب المدرسية ستكون متاحة بنسخ رقمية على منصة مدرستي، وستوزع لها نسخ مطبوعة باستثناء عدد من التخصصات مثل المهارات الرقمية والتربية الفنية والمهارات الحياتية والأسرية فستكون متاحة رقمياً فقط..
كما ذكرت مايخص تحديد فصول العام الدراسي بثلاثة فصول ومواعيدها من حيث مواعيد بداية و نهاية الفصول الدراسية الثلاثة في العام الدراسي الجديد:
الفصل الدراسي الأول من 1444/2/1 حتى 1444/4/30هـ
الفصل الدراسي الثاني من 1444/5/10 حتى 1444/8/10هـ
الفصل الدراسي الثالث 1444/8/20 حتى 1444/12/4هـ.

مع بدء الدراسة متحدثة وزارة التعليم تدلي ببعض التصريحات

التغذية المدرسية واشتراطاتها :

كما كشفت خلال حديثها عن مايخص التغذية المدرسي أنه توجد اشتراطات صحية خاصة بتقديم خدمات التغذية في المدارس، وأن وزارة التعليم أكدت على إدارات التعليم ضرورة المتابعة والتحقق مما يقدمه مزودو الخدمة في المقاصف المدرسية.

وشددت على عدم السماح ببيع المشروبات الغازية في المدارس؛ لمخالفتها الاشتراطات الصحية التي تضعها وزارة التعليم، مؤكدة التشديد على متابعة التزام المقاصف بعدم بيع المشروبات الغازية، إضافة إلى التزام مقدمي الخدمة بالخيارات التي يسمح ببيعها في المدارس، إذ تم توجيه إدارات التعليم منذ وقت مبكر بفتح باب المنافسة للقطاع الخاص لتقديم الخدمات الغذائية.

مع بدء الدراسة متحدثة وزارة التعليم تدلي ببعض التصريحات

وكان وزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ قد أكد مؤخراً على جاهزية إدارات ومكاتب التعليم لاستقبال العام الدراسي الجديد، والتعامل مع الظروف الاستثنائية كافة، التي تضمن استمرار العملية التعليمية خلال المرحلة القادمة، بما في ذلك رفع الجاهزية لعمليات التعليم عن بُعد فى كل الأحوال، والاستعداد لاستقبال الهيئة التعليمية والإدارية، داعياً إلى استكمال جميع أعمال الصيانة والتشغيل في المدارس والمرافق التعليمية، وتوفير أدوات النظافة والتعقيم، إضافة إلى اكتمال وصول الكتب لإدارات التعليم وتوزيعها على المدارس، واستثمار هذه الفترة في تدريب المعلمين والمعلمات حول برامج التعليم عن بُعد، واستصدار أدلة تنظيمية وإرشادية للمدرسة والمعلمين والطلاب والطالبات وأولياء الأمور؛ وتقديم الدعم الفني والمعرفي والنفسي خلال هذه المرحلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى