11المميز لديناالبشرة والشعرالجمال والديكور

فوائد الأوليفرا لعلاج مشاكل الشعر

يقول الباحثون أن الألوفيرا يستخدم لعلاج الشعر منذ العصور القديمة، ومع اكتشاف فوائده، وجدوا أن الألوفيرا يعمل بقوة على علاج تساقط الشعر وإعادة نموه

فوائد الأوليفرا لعلاج للشعر

يقوّي الالوفيرا بصيلات الشعر ويغذيها وتحدّ من مشكلة تساقطه.

يساعد على تكثيف الشعر ويعزيز سرعة نموه بشكل مذهل.

يطهّر الالوفيرا فروة رأس الشعر وينشط الدورة الدموية ما يزيد من كثافته.

يحافظ على توازن معدل الحموضة في فروة الرأس ما يعمل على نمو الشعر بشكل صحي.

يجددّ جل الالوفيرا خلايا الأنسجة التالفة في جميع أنواع الشعر.

يرطّب جل الالوفيرا الشعر بشكل الطبيعي ما يمنع من جفافه وتساقطه بسهولة.

طريقة استخدام قناع الأوليفرا لعلاج تساقط الشعر

1ـ قناع الألوفيرا وزيت الزيتون لعلاج تساقط الشعر: امزجي ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع كل ملعقتين كبيرتين من جل الألوفيرا. امزجي المكونات معاً، وافركي فروة الرأس بها وصولاً حتى أطراف الشعر. استخدمي هذا المزيج ما لا يقل عن مرتين أسبوعياً، واتركيه على شعركِ ما لا يقل عن ساعة، ومن ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

2ـ قناع الألوفيرا وزيت جوز الهند لعلاج تساقط الشعر: امزجي ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند مع كل ملعقتين من جل الألوفيرا. افركي فروة الرأس وصولاً للأطراف بهذا المزيج، واتركيه لساعة على الشعر، وبعد ذلك اشطفي الشعر بالماء الفاتر. استخدمي المزيج ما لا يقل عن مرتين أسبوعياً، وإن كان شعركِ يميل للنوع الدهني، فاستخدميه مرة فقط.

3ـ قناع الليمون والألوفيرا:  يُمزج 3 ملاعق كبيرة من جل الصبار مع نصف عصير ليمونة، ويُمكن إضافة ملعقة من العسل إذا كان شعرك دهنيًا للغاية، ضعي المزيج لمدة نصف ساعة قبل غسله بالشامبو اللطيف، واستخدمي الخليط مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

4ـ قناع الألوفيرا وزيت الخروع: امزجي 3 ملاعق كبيرة من الألوفيرا مع ملعقتين من زيت الخروع، ودلكي فروة الرأس والشعر جيداً، ثم يُغطى الشعر بقبعة استحمام، واتركي المزيج لمدة ساعتين على الأقل قبل غسله بالماء والشامبو.

يعتبر زيت الخروع أيضًا معززًا رائعًا لنمو الشعر، ويعمل هذا المزيج من زيت الخروع وجل الصبار لنمو الشعر على إحداث المعجزات؛ إذ يحفز نمو الشعر ويغذي خصلات الشعر ويمنع تساقطه وكذلك الأطراف المتقصفة.

طريقة الحصول على الأوليفرا

  • انتزعي الشوك من نبات الصبّار.
  • قطّعي النبتة لشرائح متوسطة.
  • استخدمي ملعقة معدنية في كشط الصبّار وانتزاع الجلّ منه، من خلال الضغط عليه أيضاً.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى