11المميز لديناالفنون والإعلامفن و ثقافة

الفنان السوري #قصي_خولي للسعوديين: مشرف لكل العرب

أعرب النجم السوري قصي خولي عن سعادته الكبيرة بفوز المنتخب السعودي لكرة القدم على نظيره الأرجنتيني مؤكداً أنه فوز للتاريخ.

ونشر قصي خولي صورة يظهر فيها لاعبين من المنتخب السعودي وهما يحتفلان بالهدف مرفقة بنتيجة المباراة وقال قصي في تعليقه على الصورة: “وهذا فوز سيذكره التاريخ كثيرا فوز مشرف لكل العرب الف مبروك”.

قصي خولي (1 أبريل 1976 -) ممثل سوري.

درس في البداية في كلية الحقوق، ثم التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية وتخرج منه في عام 1999. بدأ خولي مسيرته المهنية من خلال فيلم (ذاكرة صعبة)، وعمل بعدها في الدراما التليفزيونية على نحو مكثف

عام 2018، تزوج في الولايات المتحدة الأمريكية من التونسية «مديحة الحمداني» وهي ابنة الفنانة آمال علام وقد هاجرت منذ سنوات بعد إتمام دراستها إلى دبي حيث عملت في عديد من الشركات المعروفة ثم انتقلت للعيش بأمريكا وهناك حصلت على الجنسية الأمريكية. رزق منها بإبنه الأول «فارس» أو كما لقبّه «العميد جونيور»

شارك كضيف شرف في مسلسل دنيا عام 1999، وفي مسلسل الفصول الأربعة ثم مسلسل ليل المسافرين. كما شارك في أهل الغرام وبقعة ضوء وحكم العدالة وهم من الأعمال التي تعتمد على البطولة الجماعية بحيث يكون كل ممثل ضيف إحدى الحلقات. وفي مدينة المعلومات المخصص للأطفال، وفي مسلسل «على قيد الحياة»، ومسلسل بنات أكريكوز. علمًا أنه طلب منه المشاركة في مسلسل ذاكرة الجسد للمخرج نجدت أنزور إلى إلا أنه اعتذر أن المشاركة في العمل نظرًا لارتباطاته عام 2010. ظهر ايضاً في فيديو كليب أغنية «يا كثر» للفنانة نانسي عجرم عام 2011.

رغم كون إمكانيات السينما السورية متواضعة شارك قصي في عدد من الأفلام منها فيلم «سيناريو» وهو من تأليفه وإخراجه، إلى جانب أفلام أخرى مثل «رؤى حالمة» و«العشاق» و«سبع دقائق إلى منتصف الليل». في المسرح شارك بعدد من المسرحيات أهمها «كسور» و«مدينة الغرائب» و«الدبلوماسيون».

عام 2015 شارك في لجنة تحكيم اكتشاف المواهب التمثلية عرب كاستنغ على تلفزيون أبو ظبي[6] في ديسمبر 2020 شارك في لجنة تحكيم النسخة الأولى من البرنامج العالمي بصيغته العربية «The Masked Singer- إنت مين؟» كمحقق في إكتشاف هوية النجوم المشاركين على شاشة إم بي سي[7]

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى