البيت والأسرةتربية وقضايا

#كيفية التعامل مع #الزوج الذي يفشي الاسرار

#كيفية التعامل مع #الزوج الذي يفشي الاسرار#الزواج هو تلك العلاقة المقدسة التي تجمع بين الرجل والمرأة بميثاق غليظ ينشد فيها كلا الطرفين المودة والسكن، ودعامتها الأساسية الحفاظ على خصوصيتها وعدم تفشي أسرارها، لذلك لابد من الحذر من تدخل أحد فيها مهما كانت درجة قرابته حتى لا تفسد وتبوء بالفشل وتتصدع أركانها.

لاشك ان افشاء الاسرار من الأفعال السيئة التي تقتل الثقة بين الزوجين، وليس ذلك فحسب، بل لها ان تنهي الحياة الزوجية نهاية مأساوية.

وحتى تتعاملين مع تلك المشكلة عليك أن تدركي أن من أسبابها:

ـ نشأة الزوج بطريقة فيها نوع من الدلال، وعدم تحمل المسؤولية وحاجته الدائمة لمن يساعده في اتخاذ القرارات.

ضعف شخصية الزوج، وارتباطه الزائد بأسرته، أو أصدقائه، واعتياده على مشاركتهم في كل شيء، فيكون من الصعب عليه تغيير ذلك الأسلوب بعد تأسيس أسرته الجديدة.

ـ قد يكون لديه الرغبة في التفاخر على أحد، ويحب الثرثرة حول تفاصيل أحوالكم المادية، وطريقة معيشتكم، وما تنفقونه على نزهاتكم وأسفاركم ومصروفات مدارس الأبناء وغير ذلك.

الاختلاف في نشأة الزوج عن نشأة الزوجة، وفيما اعتاد كل طرف على اعتباره سرا في نطاق أسرته، أو يراه أمرا عاديا، ومعلومة لا ضير من قولها.

ـ عندما يفتقد الزوج الأمان مع زوجته، أو تتعامل معه بنوع من التسلط وقوة الشخصية، وكثرة انتقاده فلا يجد منها أنسا في الحوار والمصالحة، فيهرب إلى بيت أهله، أو إلى الأصدقاء بالأسرار.

طريقة التعامل مع الزوج الذي يفشي الاسرار 

تحديد ما يقال وما لا يجب ان يقال

يجب على الزوجة ان تتحدث مع زوجها وان يضعا ضوابط تحكم حياتهما معا، ويعد عدم الإفصاح عن كثير من مجريات الامور عنهما وعن حياتهما من اهم الضوابط التي يجب الاتفاق على تطبيقها في الحياة الزوجية 

كما يجب ان يتفاهم الزوجين بشأن ما يقال وما لا يجب ان يقال للآخرين ويشمل ذلك كل جوانب وتفاصيل الحياة بينهما

صارحيه بشعورك تجاه قيامه بذلك

على الزوجة التي قادها القدر للزواج من هذا النوع من الازواج، ان لا تقف صامتة امام هذه العادة الأسوأ على الإطلاق.

وهنا يجب ان تواجه الامر وان تخبره بكم الضرر النفسي الذي يقع عليها عندما يقوم بإفشاء اسرار حياتهما

أخبريه بأضرار إفشاء الاسرار على حياتكما .

من المفيد جدا ان تقومي عزيزتي الزوجة باطلاع زوجك الذي يفشي الاسرار على الأضرار الخطيرة التي من الممكن ان تتعرض لها حياتكما الزوجية جراء قيامه بهذا السلوك .

لا تفرطي الثقة فيه

عليك عزيزتي ان لا تبالغي في الثقة في هذا النوع من الازواج حتى لا تكوني عرضة لخيبات أمل كثيرة، اذ يجب ان تتفهمي مدى التزامه بحفظ الاسرار اولا .
#كيفية التعامل مع #الزوج الذي يفشي الاسرار -صحيفة هتون الدولية-

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88