أجهزة ومخترعاتعلوم وتقنية

“جوجل” تنافس “أبل” بخاصية مهمة للربط بين الأجهزة الذكية بنظام أندرويد

“جوجل” تنافس “أبل” بخاصية مهمة للربط بين الأجهزة الذكية بنظام أندرويد “غوغل“تكشف النقاب عن خاصية جديدة في نظام تشغيل الأجهزة الذكية “أندرويد“، تسهل الربط مع الأجهزة الذكية العديدة، التي تعمل بالنظام “أندرويد” لدى كل مستخدم، مثل الكمبيوتر اللوحي أو الهاتف الذكي والسماعات اللاسلكية والأجهزة المنزلية الذكية.

وذكر موقع سي نت دوت كوم المتخصص في موضوعات التكنولوجيا إلى أن هذه أحدث محاولة من جانب جوجل لمنافسة نظام التشغيل آي.أو.إس الذي تنتجه شركة أبل ويحتوي على هذه الخاصية.

وأضاف أن سهولة الربط بين مختلف أجهزة آبل الذكية جعلتها ثاني أكبر شركة لإنتاج الهواتف الذكية في العالم وأكبر منتج للساعات الذكية والسماعات الذكية اللاسكلية إيربود.

وأطلقت “غوغل” على الخاصية الجديدة اسم “ميديا نوتيفيكشن تنبيهات الوسائط” وتعد أحدث محاولة من جانب الشركة الأميركية، لتأكيد أنه لا يشترط أن تكون الأجهزة الذكية المختلفة، من إنتاج شركة واحدة حتى يمكن ربطها ببعضها البعض للعمل معا.

وتسعى جوجل للوصول إلى هذا الهدف منذ سنوات من خلال طرح خصائص مثل فون هب ونيبرباي شير وفاست بير. وأصبحت هذه الخصائص مهمة للغاية مع تزايد دور أنظمة التشغيل أندرويد وآي.أو.إس في السيارات والسماعات الذكيةوغيرها.

من ناحيته قال إيريك كاي نائب رئيس جوجل لهندسة نظام التشغيل أندرويد عن هذه التحسينات “هذا استثمار مستمر… وصلنا إلى مرحلة أصبحت فيها أي خاصية جديدة تعمل على الهاتف أو الساعة الذكية يجب أن تكون خاصية متوافقة مع تعدد الأجهزة بمرور الوقت”.

ومن المرتقب أن تكون منصتا الموسيقى “يوتيوب ميوزيك” و “سوبتيفاي” أول تطبيقات متوافقة مع خاصية “ميديا نوتيفيكيشن”.

كما تتعاون “غوغل” مع “سبوتيفاي” لكي تتيح إمكانية تشغيل الملفات، بين أجهزة “سبوتيفاي كونكت” في الخلفية، مع برنامج تشغيل الملفات الصوتية في نظام التشغيل أندرويد 13، في خطوة جديدة تهدف إلى تحسين الربط بين أجهزة أندرويد المختلفة.
"جوجل" تنافس "أبل" بخاصية مهمة للربط بين الأجهزة الذكية بنظام أندرويد-صحيفة هتون

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى