11المميز لديناالطب والحياة

لماذا يواجه البالغون في المناطق الريفية مخاطر أعلى للإصابة بفشل القلب

في عام 2020 ، كان حوالي 46 مليون شخص في الولايات المتحدة، أي حوالي 14٪ من السكان ، يعيشون في المناطق الريفية ، وفقًا لوزارة الزراعة الأمريكية.

كانت الوفيات في الريف والحضر لكل 100،000 من السكان متساوية تقريبًا في الثمانينيات ، ولكن بحلول عام 2016 كان هناك حوالي 135 حالة وفاة زائدة لكل 100000 في المناطق الريفية مقارنة بالمناطق الحضرية ، وفقًا لدراسة أجريت عام 2019.

الأفراد الذين يعيشون في المناطق الريفية هم أكثر عرضة من أولئك الذين يعيشون في المناطق الحضرية للموت بسبب أمراض القلب والسرطان والإصابة غير المقصودة وأمراض الجهاز التنفسي السفلي المزمنة والسكتة الدماغية ، وفقًا لمراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة.

من المحتمل أن تعرض مجموعة متنوعة من العوامل الأشخاص الذين يعيشون في المناطق الريفية لخطر أكبر ؛ وفقًا لإدارة الغذاء والدواء الأمريكية. وتشمل هذه العوامل قلة الوصول إلى محلات البقالة والرعاية الطبية وكذلك ارتفاع معدلات الفقر

دراسة كبيرة قائمة على الملاحظة نُشرت في مجلة JAMA Cardiology بواسطة باحثين في المعهد القومي للقلب والرئة والدم (NHLBI) ، وهو جزء من المعاهد الوطنية للصحة ، والمركز الطبي لجامعة فاندربيلت في تينيسي ، أفاد بأن البالغين في الولايات المتحدة يعيشون في المناطق الريفية لديهم مخاطر إجمالية أعلى بنسبة 19٪ للإصابة بقصور القلب مقارنة بالبالغين الذين يعيشون في المناطق الحضرية.

https://alhtoon.com/

يقول الباحثون إن دراستهم هي الأولى التي تبحث في الصلة بين العيش في أمريكا الريفية وحالات فشل القلب لأول مرة.

قالت الدكتورة فيرونيك روجر ، المؤلفة المقابلة للدراسة وكبيرة الباحثين في فرع علم الأوبئة وصحة المجتمع في قسم البحوث داخل الجوار في NHLBI ، لموقع Medical News Today أنها عملت سابقًا مع فريق درس قصور القلب بين المناطق الريفية في ولاية مينيسوتا – وهي مجموعة سكانية. كان هذا حوالي 95٪ أبيض.

قالت: “لذلك ، كنا مهتمين بالنظر في التقاطع بين العرق والعرق”.
كيف أجريت دراسة أمراض القلب الريفية

درس الباحثون 27115 بالغًا شاركوا في دراسة جماعة المجتمع الجنوبي (SCCS).

https://alhtoon.com/

ابتداءً من عام 2002 ، قام الباحثون الذين يعملون في تلك الدراسة بتسجيل مشاركين من ألاباما وأركنساس وفلوريدا وجورجيا وكنتاكي ولويزيانا وميسيسيبي ونورث كارولينا وساوث كارولينا وتينيسي وفيرجينيا وويست فرجينيا.

تم تجنيد حوالي 86 ٪ من هؤلاء الأفراد من المراكز الصحية المجتمعية التي ترعى السكان المحرومين طبيًا.

من المشاركين الذين تم اختيارهم من SCCS لهذه الدراسة: حوالي 20 ٪ يعيشون في المناطق الريفية. تم تضمين المشاركين الذين تم تحديدهم على أنهم من السود أو غير البيض في هذه الدراسة لأنه ، كما أوضح الباحثون في ورقتهم ، كان هناك عدد قليل جدًا من المشاركين من مجموعات عرقية وإثنية أخرى.

حوالي 69 ٪ من المشاركين المختارين كانوا من السود. كان متوسط ​​عمر المشاركين 54. تم اختيار المشاركين فقط الذين لم يبلغوا عن قصور القلب في بداية الدراسة.

أفاد الباحثون أن المشاركين في المناطق الريفية لديهم مؤشرات كتلة جسم أعلى قليلاً ومعدلات أعلى قليلاً من ارتفاع ضغط الدم والسكري وأمراض الشريان التاجي وفرط شحميات الدم من نظرائهم في المناطق الحضرية.

كان لدى سكان الريف معدلات مماثلة من السكتة الدماغية لأقرانهم في المناطق الحضرية ومعدلات أقل من الاكتئاب.

كان النظام الغذائي وممارسة الرياضة متشابهين بين المجموعتين.

كان سكان الريف أقل عرضة لأن يكونوا مدخنين حاليين وكانوا أكثر عرضة للزواج ولديهم تعليم رسمي أقل.

الرجال الريفيين السود في خطر أكبر

من بداية الدراسة إلى متابعة لمدة 13 عامًا ، عانى المشاركون 7542 حالة قصور في القلب.

يحدث قصور القلب عندما لا يضخ القلب الدم في جميع أنحاء الجسم كما ينبغي. تشمل الأعراض ضيق التنفس أثناء الأنشطة اليومية أو صعوبة التنفس عند الاستلقاء.

ومن بين حالات قصور القلب 1865 وقعت في سكان الريف بينما وقعت 5677 في سكان الحضر.

بعد تعديل تحليلهم لعوامل مثل العمر والجنس والعرق وكذلك عوامل الخطر القلبية الوعائية والسلوكيات الصحية والعوامل الاجتماعية والاقتصادية ، أفاد الباحثون أن البالغين الذين يعيشون في المناطق الريفية لديهم مخاطر أعلى بنسبة 19 ٪ للإصابة بقصور القلب مقارنةً بهم. أقرانهم في المناطق الحضرية.

كان خطر الإصابة بقصور القلب أعلى بين الرجال السود الريفيين. كانت هذه المجموعة معرضة لخطر الإصابة بقصور القلب بنسبة 34٪ أعلى من نظرائهم في المناطق الحضرية.

كانت النساء أيضا في خطر أعلى. مقارنة بالنساء اللائي يعشن في المناطق الحضرية ، فإن النساء الريفيات من السود والبيض لديهن مخاطر أعلى بنسبة 18 ٪ و 22 ٪ من قصور القلب.

قال روجر: “لقد تناولنا ، قدر الإمكان ، الأشياء التي اعتقدنا أنها تلعب دورًا في ملاحظتنا”. “توقعنا أن … سنجد مثل هذا الاختلاف ، لكننا لم نتوقع حجم الاختلاف الذي رأيناه.”
العنصرية والتمييز على أساس الجنس في اللعب؟

لم تتفاجأ كيشا راي ، الأستاذة المساعدة في أخلاقيات علم الأحياء والعلوم الإنسانية الطبية في كلية الطب ماكغفرن في UTHealth Houston في تكساس ، برؤية النساء والرجال السود يواجهون مخاطر أعلى للإصابة بفشل القلب في المناطق الريفية.

وقالت لصحيفة ميديكال نيوز توداي: “إنه يتفق مع الفوارق الصحية التي أكدها الباحثون باستمرار – التمييز مثل العنصرية والتمييز على أساس الجنس يمس جميع أجزاء حياة السود وحياة النساء”. “تؤثر العنصرية أيضًا على الوصول إلى الموارد التي يحتاجها الناس لصحة القلب المناسبة مثل الحصول على الأطعمة الصحية ، والوصول إلى الترفيه ، والدخل المناسب والسكن ، والحصول على الرعاية الصحية الوقائية.”

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88