11المميز لديناالطب والحياة

كيف تطورت المتغيرات الفرعية لـ كورونا سارس لتتجنب مناعة الخلايا التائية المضيفة

في مقال نُشر مؤخرًا في مجلة PNAS ، قام الباحثون بالتحقيق فيما إذا كان فيروس كورونا 2 (SARS-CoV-2) ومتغيراته المثيرة للقلق (VOCs) ، وخاصة Omicron ، قد تطورت لتتفادى مناعة CD8 + T الخلوية المتشابهة. كيف اكتسبت هذه المركبات العضوية المتطايرة طفرات داخل بروتين سبايك (S) لمقاومة تحييد الأجسام المضادة (nAbs). تحقيقا لهذه الغاية ، سعوا وراء أدلة على تثبيط في المختبر وفي الجسم الحي لانتظام معقد التوافق النسيجي الرئيسي من الفئة الأولى (MHC-I) في الخلايا المصابة بـ SARS-CoV-2.

يقدم MHC-I مستضدات فيروسية لتنشيط الخلايا اللمفاوية التائية السامة للخلايا CD8 + (CTL). عند التنشيط ، تقتل هذه الخلايا الخلايا المصابة بالفيروس وتزيلها في جميع أنحاء جسم الإنسان.

طورت العديد من الفيروسات القدرة على تثبيط معالجة MHC-I. يستخدم SARS-CoV-2 ، على سبيل المثال ، بروتين إطار القراءة المفتوح 8 (ORF8) لتحليل جزيئات MHC-I الحليف التلقائي والهروب من مراقبة CTL.

https://alhtoon.com/

أفادت العديد من الدراسات التي أجريت خلال الأشهر الثلاثة الأولى من جائحة فيروس كورونا 2019 (COVID-19) أن SARS-CoV-2 طور بسرعة جين ORF8 الخاص به. حتى الآن ، لا يزال من غير الواضح ما إذا كان هذا التطور قد عزز قدرة SARS-CoV-2 على إيقاف MHC-I وبالتالي التهرب من مناعة خلايا الذاكرة الخاصة بمستضد CD8 + التي تم منحها عن طريق العدوى السابقة أو التطعيم ضد COVID-19.

تمت متابعة البالغين المصابين بمرض فيروس كورونا المؤكد 2019 (COVID-19) حتى 350 يومًا بعد الإصابة. معظم البالغين (84٪) لا يحتاجون إلى دخول المستشفى ، ولم تظهر أعراض حادة على أي مريض بالغ.

أصيب البالغون بالعدوى بين مارس وأبريل 2020 ، بينما أصيب الرضع / الأطفال الصغار بين أبريل 2020 ويناير 2022.

قام الفريق بتقييم استجابات الأجسام المضادة الطولية ضد مستضدات السارس- CoV-2 المختلفة قبل وأثناء وبعد العدوى. كان لدى جميع الرضع / الأطفال الأصغر سنًا استجابات الغلوبولين المناعي A (IgA) و IgG ضد بروتين السنبلة ومجالات ارتباط مستقبلات (RBD) و N-terminal (NTD) بعد الإصابة.

https://alhtoon.com/

كانت مستويات IgA و IgG قبل الإصابة أقل من حد الكشف. بلغت مستويات IgA / IgG ذروتها حوالي 30 يومًا بعد الإصابة واستمرت لمدة تصل إلى 500 يومًا. لوحظ وجود عيار IgG مماثل ضد البروتينات الشائكة لفيروس كورونا الوبائي ، مثل SARS-CoV-1 ومتلازمة الشرق الأوسط التنفسية (MERS) -CoV.

علاوة على ذلك ، لاحظ الباحثون أن الأجسام المضادة الموجودة مسبقًا ضد CoVs البشرية الشائعة (OC43 و HKU1) لم تؤثر على استجابات الأجسام المضادة ضد SARS-CoV-2.

قدرت استجابات IgG ضد الطفرة ، RBD ، و NTD في مجموعة الرضيع أنصاف أعمار 800 و 775 و 828 يومًا على التوالي ، وأظهرت حدًا أدنى / لا تسوس بمرور الوقت.

على النقيض من ذلك ، فإن استجابات IgG ضد المستضدات الثلاثة تتحلل بشكل أسرع عند البالغين ، مع نصف عمر يقدر بـ 187 إلى 204 يومًا. والجدير بالذكر أن الأجسام المضادة IgG ضد بروتين السارس-CoV-2 تضاءلت بسرعة في مجموعات الرضع والبالغين ، حيث بلغت أعمار النصف 116 و 83 يومًا على التوالي. كانت الأجسام المضادة IgG1 هي الأكثر انتشارًا في كلا المجموعتين ، تليها IgG2 عند الرضع و IgG3 عند البالغين.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88