مكتبة هتون

حياة الرسول للكاتبة ليلى ابو زيد

كتاب يتضمن سيرة النبي محمد رسول الله عليه وسلم ومراحل حياته ومراحل انتشار الإسلام وجمع الأحداث التي رافقت حياته وقد جاء بأسلوب روائي شيق وقد نشر بالانجليزيه والفرنسية والآن بالعربية.
هناك العديد من الكتب عن حياة الرسول صلى الله عليه وسلم، لماذا كتاب آخر؟… جاءت الفكرة في 2005 على إثر الرسوم الكاريكاتورية المسيئة للرسول صلى الله عليه وسلم، التي جعلتني أفكر في المساهمة في التعريف بالإسلام في الغرب عن طريق كتابة حياة الرسول باللغة الإنجليزية، بوصفها نموذجاً تطبيقياً للإسلام.
وكان عدد صفحات الكتاب: 264، ولاقت هذه الرواية نجاحا كبيرا جدا، حيث كانت
منذ عام 2009 وحتى عام 2012 تم نشر أربع إصدارات لهذه الرواية ومن بينهم إصدار خاص باللغة الإنجليزية، حيث تحتفظ بها 8 مكتبات أعضاء في WorldCat في جميع أنحاء خريطة العالم، وهي تتحدث عن الدين الإسلامي وعن سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، وعن حياته التي ما زالت إلى الآن نوع من الإلهام للملايين من الناس حول قارات العالم، فهي تعتبر سيرة ذاتية لحياة النبي محمد صلى الله عليه وسلم، فهي أول امرأة مسلمة وكاتبة تتحدث عن حياه الرسول، تم ترجمة هذا الكتاب إلى اللغة الإنجليزية، بدون إضافات أو تفسيرات أو تعليقات شخصية، حيث كانت تريد تعريف جميع البشر على السيرة الذاتية للنبي محمد، فهي تعكس البروز الحالي للإسلام على الساحة الدولية، وما ينتج عن ذلك من جهل وتحامل على كراهية الإسلام.
نبذة عن الكاتبة
ليلى أبو زيد، كاتبة مغربية تقيم في الرباط. ولدت سنة 1950 في القصيبة في جبال الأطلس المتوسط. حاصلة على الإجازة في اللغة الإنجليزية وآدابها من جامعة محمد الخامس بالرباط وجامعة تكساس بأوستين. بدأت حياتها المهنية كصحافية في التلفزيون، وعملت في عدة دواوين وزارية من بينها ديوان الوزير الأول. كتبت الرواية والقصة والسيرة النبوية والسيرة الذاتية وأدب الرحلة. وترجمت من الإنجليزية إلى العربية سيرة الملك محمد الخامس والسيرة الذاتية لمالكوم إكس. ترجمت أعمالها إلى الإنجليزية والألمانية والهولاندية والإيطالية والإسبانية والفرنسية والمالطية والأردية.
من مؤلفاتها:
مؤلفاتها
عام الفيل
الفصل الأخير
رجوع إلى الطفولة
السيرة الذاتية مالكوم إكس (كتاب)
يمكنك تحميل الكتاب من خلال هذا الرابط:

https://www.noor-book.com/book/review/561299

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88