تشكيل وتصويرفن و ثقافة

فتح باب تلقي طلبات المشاركة في ملتقى القاهرة لفنون الخط العربي

بدأ قطاع صندوق التنمية الثقافية في تلقي طلبات المشاركة بالدورة الثامنة لملتقى القاهرة الدولي ل فنون الخط العربي الذي يقام من 10 إلى 20 أکتوبر المقبل تحت شعار “الخط والنصر: خمسون عاما من الانتصارات المجيدة”.

وصرح د. هاني أبو الحسن رئيس قطاع صندوق التنمية، بأن شعار ” الخط والنصر” يأتي بمناسبة إقامة الملتقى بالتزامن مع الاحتفال باليوبيل الذهبي ل إنتصارات أكتوبر المجيدة، كما تقام على هامش الملتقى فعاليات الندوة العلمية الدولية تحت الشعار ذاته.

ومن جانبه صرح الفنان والكاتب محمد بغدادي قومیسیر عام الملتقى بأن انتصار أکتوبر بأبطاله وشهدائه يستحق أن يكون محور ملتقى الخط في نسخته الاستثنائية التي تتزامن مع الذكرى الخمسين للنصر الذي لم يعرف التاريخ العربي الحديث أعظم منه، لذا فان محور هذه الدورة سوف يرصد أدبيات الخطاب الوطني الذي سجلته أقلام كبار الخطاطين في مانشيتات الصحف والمجلات، وحتى على جدران المنازل والميادين، بالإضافة إلى الرسائل التي ترصد يوميات حرب الكرامة.

ويمنح الملتقى جوائز مالية في مجالي الخط العربي، و الزخرفة والتذهيب تشمل الاتجاه الأصيل، الاتجاهات الخطية الحديثة، الطباعة الرقمية، وجائزة الفنان الكبير خضير البورسعيدي، كما يمنح الملتقى كافة المشاركين والباحثين شهادة مشاركة.

وتتضمن شروط المشاركة في الملتقي هذه الدورة: ملء استمارة الاشتراك على الرابط التالي: https://www.cdf.gov.eg/khate/?q=node/2664

وأن يقدم المتسابق ما يحقق شعار ومضمون الدورة “الخط والنصر”، في فرعي المسابقة، ولا تقبل الأعمال المنسوخة أو المطبوعة والفائزة في مسابقات أخرى، كما يفضل كتابة الأعمال الفنية على ورق مقهر الورق سابق التجهيز، وألا يكون قد مضى على إنتاج العمل الفني أكثر من عامين، وألا يزيد عدد المساهمات لكل مشارك عن ثلاثة أعمال فنية، وذلك في موعد أقصاه 25 يوليو 2023، وستتولى لجنة تضم نخبة من كبار فناني الخط فرز واختيار الأعمال المشاركة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88