علوم طبيعيةعلوم وتقنية

ظاهرة فلكية مرتقبة تبدأ اليوم وتستمر لمدة أسبوع

ظاهرة فلكية مرتقبة تبدأ اليوم وتستمر لمدة أسبوع  سماء الوطن العربي تستعد لاستقبال ظاهرة فلكية تبدأ اليوم السبت وتستمر لمدة أسبوع، وهي عبارة عن شريط مضيء من درب التبانة يمكن رؤيته بالعين المجردة، وسيكون ظاهراً بوضوح لكون القمر غائب في وضع المحاق.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

يظهر الشريط في هذا الوقت من كل عام بعد منتصف الليل، ويتطلب رؤية هذه الظاهرة الفلكية أن تتواجد في مكان معتم لا يظهر به ضوء، وقتها يظهر شريط من النجوم المضيئة بعضها يأخذ اللون الوردي فيما يأخذ البعض الآخر اللون الفضي اللامع.

الرصد يجب أن يكون من موقع مظلم بشكل كافي بعيدًا عن أضواء المدن والشوراع ولاتوجد حاجة لاستخدام معدات أو تجهيزات خاصة فقط العين المجردة حيث سيظهر شريط النجوم عاليا يقسم قبة السماء في منظر ساحر عند منتصف الليل .

يمكن التقاط بعض الصور لشريط درب التبانة هذه الظاهرة الفلكية السنوية، ولكن يراعى أن الصور ستكون مختلفة قليلا، حيث ستظهر عبر الهاتف مضيئة أكثر من الحقيقة، لكونه يكون أكثر حساسية نحو الصور بخلاف العين المجردة التي ترى الأشياء بوضعها الطبيعي.

ترى العين المجردة مع الزاهرة الفلكية شريط درب التبانة، بعض النجوم الساطعة التي تتخذ اللون الفضي، وتظهر أيضاً عند التقاط الصور باستخدام الهاتف، ولكن يراعى أن تكون الأجواء حول الشخص معتمة.

إضافة لذلك يمكن رؤية العديد من النجوم الساطعة وامكانية رصد عبور بعض الاقمار الصناعية وتساقط بعض الشهب البراقة بقبة السماء .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88