أجهزة ومخترعاتعلوم وتقنية

واتساب “الوردي” يُهدد حسابات مستخدمي أندرويد

شرطة الأمن السيبراني في مدينة مومباي الهندية تحذر من انتشار نسخة مزيفة من تطبيق واتساب يطلق عليها “واتساب الوردي”، والتي تحمل برمجيات خبيثة تستهدف أجهزة أندرويد.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

 

ونوهت الشرطة الهندية إلى أن التطبيق المشبوه ما هو إلا نسخة معدّلة من الأصلي، والتي تظهر واجهتها باللون الوردي حيث تعرض إعلانات مزعجة عند الاستخدام.

 

ويتبع التطبيق الخبيث استراتيجية شهيرة للانتشار واستهداف المزيد من المستخدمين عبر إرسال رسائل جذابة مرفقة برابط التحميل إلى جهات الاتصال الموجودة في جهاز الضحية من أجل حثهم على تحميل التطبيق، وهكذا تجري عملية استهداف المزيد من الضحايا مجددا.

وللحماية من مثل هذه التطبيقات، يُنصح بعدم تحميل أي تطبيقات أو تحديثات على أجهزة أندرويد إلا من متجر جوجل بلاي الرسمي.

والجدير بالذكر أن  شركة ميتا، مالكة تطبيق واتساب، تشدد دوما على ضرورة البعد عن استخدام تطبيقات واتساب غير الرسمية، وهي تطبيقات منتشرة بين أوساط مستخدمي أندرويد، وتصفها الشركة بأنها «تطبيقات مزيفة لواتساب طورتها جهات خارجية»، مشيرةً إلى أنها لا تدعم هذه التطبيقات لعدم التأكد من ممارسات الأمان التي تتبعها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88