الإفتراضي

فوائد حليب اللوز للرجيم

تكثر حالياً أنواع الحليب النباتية كحليب الأرز والصويا وغيرها.

ولكن أشهرها هو حليب اللوز المعروف بنكهته القريبة لحليب البقر.  يصنع عادةً عبر نقع اللوز في الماء لمدة لا تقل عن 10 ساعات ويتم من بعدها تصفية الرواسب وطحنها.

ثم يزاد إلى الخليط نكهات كالفانيلا أو الشوكولاتة أو حتى العسل للحصول على تنوع بالنكهات. بالإضافة إلى ذلك، لا يحتوي حليب اللوز على مادة اللاكتوز (lactose) حيث العديد من الأشخاص يعانون حساسية منها.

من جهة أخرى، يشاع أن هذا الحليب يخفض الوزن، لذلك العديد من الأشخاص يلجأون إليه ويتناولونه بدل حليب البقر. ولكن لا بد من تصحيح هذه المعلومة، إذ ليس هناك أي نوع طعام يسبب بخسارة وزن، ولكن يوجد أنواع تساعد في الخسارة بسبب احتوائها على سعرات حرارية قليلة. في خسارة الوزن تعتمد على نظام غذائي معتدل غني بالعناصر الغذائية وقليل بالسعرات الحرارية.

القيمة الغذائية لحليب اللوز

لعل أبرز ما يهم متبعي الحميات الغذائية هو عدد السعرات الحرارية في حليب اللوز، والتي تبلغ 15 سعر حراري فقط، الأمر الذي يعني أنه مثالي جدًا للريجيم وإنقاص الوزن.

ولكن حتى  تكتمل مثاليته، لابد أن يكون غني بالعديد من العناصر الغذائية وكذلك المعادن والفيتامينات الهامة، وهو ما سنتعرف عليه خلال النقاط التالية..

يحتوي حليب اللوز على كربوهيدرات بنسبة 1.31 غرام فقط.

أما الماء تتواجد بنسبة 96.54 مللي ليتر.

يتواجد البروتين بمقدار 0.40 غرام.

من أبرز المعادن التي تتواجد بحليب اللوز هي الكالسيوم، ويتواجد بنسبة 184 مليغرام.

كما يحتوي على السكريات بنسبة ضئيلة لا تتعدى الـ 0.81 غرام.

ويضم 0.2 غرام من الألياف.

أما البوتاسيوم يتواجد بنسبة 67 مليغرام، والصوديوم بمقدار 72 مليغرام.

أما الفيتامينات يحتوي على فيتامين د بنسبة 41 وحدة دولية، وفيتامين هـ بمقدار 6.33 مليغرام.

كما أنه قليل السكر

بينما يحتوي كوب واحد من حليب البقر على 12.3 جرام من السكر، بينما كوب واحد من حليب اللوز غير المحلى لا يحتوي على أي منها.

السكر مصدر للسعرات الحرارية الفارغة، مما يعني أنه لا يوفر أي مغذيات ولا القدرة على الشعور بالشبع هذا يمكن أن يؤدي إلى الإفراط في الاستهلاك وزيادة الوزن في نهاية المطاف، كما تم ربط استهلاك الكثير من السكر بزيادة مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

غني بفيتامين هـ

فيتامين (هـ) أحد مضادات الأكسدة القوية التي يمكن أن تعزز جهاز المناعة لديك – وإليك كيفية الحصول على ما يكفي منه يقدم حليب اللوز 10 ملليجرام من فيتامين هـ لكل كوب واحد ، وهو ما يمثل حوالي 50٪ من القيمة اليومية التي يحتاجها الجسم وفي الوقت نفسه ، يقدم حليب البقر حوالي 0.1 ملج من فيتامين هـ لكل كوب.

خطوات يومية لفقدان الوزن يلجأ الكثيرين إلى اتباع حميات قاسية لإنقاص وزنهم بصورة سريعة، ولكن من مشاكل هذه الحميات أن الالتزام بها صعب وأنّ الوزن الذي تمت خسارته من خلال الحمية القاسية يتم اكتسابه مرة أخرى بعد إيقاف الحمية، ولذلك ينصح الخبراء وأخصائي التغذية باكتساب نمط حياة صحي والقيام بتغييرات بسيطة تساهم في إنقاص الوزن ببطء وبشكل دائم، ومن هذه الخطوات اليومية ما يأتي:

المحافظة على تناول الإفطار يوميًا.

إغلاق باب المطبخ ليلًا. الحرص على تناول الخضار والفواكه، والبدء بتناول الخضار أولًا في الوجبة ثم تناول اللحوم والبروتين. تناول الحبوب الكاملة كالقمح الأسمر والأرز البني.

تغيير البيئة بحيث تدعم نمط الحياة الصحي، كالقيام بشراء الغذاء الصحي، وتناول الطّعام بالمطاعم التي تقدّم غذاءً صحيًا.

تقليل حجم ومقدار الوجبات اليومية ولو بمقدار 10%-20%، وتناول عدد أكبر من الوجبات خلال اليوم. زيادة النشاط البدني والحركي، وينصح بعدّ الخطوات اليومية وأن يسير الشخص على الأقل 10.000 خطوة يوميًا.

تناول البروتين مع كل وجبة لأنه يزيد الإحساس بالشبع. اختيار المنتجات قليلة الدسم قدر الإمكان كالحليب خالي الدسم والمايونيز قليل الدّسم.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88