الإفتراضي

إرشادات لعطلة الشاطئ للأطفال

إرشادات لعطلة الشاطئ للأطفال

مع إقتراب فصل الصيف تسعى الكثير من الأسر في جميع أنحاء العالم إلى الذهاب إلى المصيف، وهذا يعني البحر والشاطئ والشمس، ومع ارتفاع حرارة الجو يصبح الأمر خطرا على الأطفال.

لا بد من منع تواجد الأطفال تحت الشمس فى الساعات من الساعة 11 صباحًا إلى الساعة 3 عصرًا، لأن الأشعة الفوق بنفسجية سوف تؤذي بشرة الطفل، ولكي لا يصاب الأطفال بضربات الشمس ننصحك بالتالي …

1- الماء … أعطي الطفل الكثير من السوائل لتعويض ما يفقده أثناء اللعب من العرق والأملاح، وتجنب الإصابة بالجفاف، لذلك يجب أن يعطي الطفل كوب من الماء كل ساعة.

2- ارتداء الملابس القطنية ….. يجب على الطفل ارتداء ملابس مصنوعة من القطن، التي تمتص العرق وتمنح الجلد التهوية المناسبة، لمنع انتشار البكتريا والجراثيم.

3- اختاري الألوان الفاتحة … عند اختيار الملابس للأطفال يجب اختيار الملابس ذات اللون الفاتح مثل الأبيض، لأنه يعكس أشعة الشمس، على عكس الألوان الداكنة التي تعرض الطفل إلى العديد من المضاعفات.

4- ارتداء قبعة ونظارة … يجب على الطفل وضع قبعة كبيرة تحميه من أِشعة الشمس الضارة، وتجعله مرتاحا، بالإضافة إلى ستخدام نظارة مناسبة للطفل لتساعده على حماية عينيه.
ايضا استخدام المظلات الكبيرة لحماية الأطفال من أشعة الشمس
الوقاية خير من العلاج

اقرأ المزيد من الموضوعات على صحيفة هتون الدولية من هنا.

إرشادات لعطلة الشاطئ للأطفال
إرشادات لعطلة الشاطئ للأطفال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88