البيت والأسرةتربية وقضايا

كيف تتجاهلين الزوج

على الرغم من أهمية التواصل والانفتاح بين الزوجين، إلّا أن هناك أوقاتًا يحتاج أحد الزوجين بها إلى تجاهُل الطرف الآخر؛ لأن ذلك يزيد من الرضا في الحياة الزوجية، ولكن يجب الحذر عند استخدام أسلوب التجاهُل مع الزوج؛ لأّنه في مرحلة ما قد يصل إلى تجاهُل مشاعره، مما يؤدي لجرح مشاعره، وقد يُصاب بالضغوط النفسية، والتغييرات السلوكية لدرجة تُدمر العلاقة بين الزوجين.

كيف أتجاهل زوجي؟

الصمت: تعتمد هذه الطريقة على الموقف، فهناك أوقات في يكون فيها الصمت أفضل وتصرفًا إيجابيًّا، تجنبًا لخلافات كثيرة يمكن أن تحدث بينكِ وبين زوجكِ، فصمتكِ إذا كان زوجك مقصرًا معكِ، سيبعث له رسالة واضحة برفضك لبعض تصرفاته، دون أن تخوضي معه في حديث قد تندمان عليه، لذا الصمت إحدى الوسائل الفعالة للتجاهل.

النوم: وسيلة أخرى جيدة للتجاهل، فإذا كنتِ معتادة على انتظار زوجك يوميًّا، حتى يعود من عمله، يمكنك إشعاره بغضبك منه عن طريق النوم قبل أن يأتي، فهي أيضًا علامة من علامات التجاهل والغضب.

رفض التحدث: رفض التحدث مع الزوج طريقة واضحة وفعالة، لتخبريه بأنكِ غاضبة من أفعاله، دون أن تصرحي له بذلك، فإذا حاول التحدث معكِ، امتنعي عن الأمر، وبرريه بأنكِ في حاجة لبعض الهدوء حتى تعودي للنقاش.

عدم الاتصال بالعين: إذا كنتِ معتادة على النظر في عيني زوجكِ عند الحديث معه، فتجنبي النظر إليه، واجعلي حديثكِ مقتضبًا، ستكون طريقة جيدة لتجنبه.

الجلوس بمفردك: إذا رغبتِ في تجاهل زوجكِ، فأبسط ما يمكنكِ القيام به هو تجنب الجلوس معه في غرفة واحدة عند وجوده في المنزل، وهذا سيشعره بوجود مشكلة.

عدم الرد على المكالمات والرسائل: إذا غضبتِ من زوجكِ، وتريدين أن تشعريه بذلك دون أن تواجهيه، فيكفي عدم الرد على مكالماته ورسائله، ما يدفعه إلى البحث وراء هذا التصرف.

المصارحة: في بعض الأحيان، تكون الصراحة طريقة أكثر نضجًا للتعامل مع موقف يمثل ضغطًا عليكِ، لذا إذا كنتِ بحاجة إلى تجنب زوجكِ، فربما يكون من الأفضل إخباره بذلك بطريقة مباشرة ولكن مهذبة.

حل المشكلة: حتى إذا كانت هناك ضرورة لتجاهل زوجكِ لبعض الوقت، فإن ذلك لا يمحو حقيقة أنه يجب حل مشكلتكِ معه في النهاية، لذا بعد أن تشعريه بخطئه، وتهدئي، وتحصلي على وقتكِ في التفكير، ابدئي على الفور بالتواصل مع زوجك، لتتوصلا إلى حل يرضيكما معًا، وتنهيا أي خلاف بينكما.

كيفية تجاهل الزوج

أما بالنسبة لكيفية تجاهُل الزوج، فإن ذلك يختلف حسب طبعه، وفيما يأتي كيفية تجاهل الزوج وفق شخصيته:

كيفية تجاهل الزوج العصبي

إذا كان زوجك عصبيًا طوال الوقت، ويجعلك قلقة من ذلك طوال الوقت، وحاولت التحدث إليه بما يتعلق في عصبيته، وحاولتِ معالجتها بطرق شتى ولم ينجح ذلك، فليس أمامك إلا أن تتبعي النهج الآتي في التعامل معه:

تجاهليه عند غضبه، وابقي هادئة، فإن ذلك قد يجعله يشعر بالحرج من سلوكه.

لا تحاولي السيطرة على غضبه؛ بل تحكمي في ردة فعلك اتجاهها، واتركيه يغضب كما يشاء.

تعاملي معه فقط عندما يهدأ، لكي يكون أكثر عقلانية.

كيفية تجاهل الزوج اللئيم

إذا كان زوجك لئيماً، ويتعامل معك بلؤم، ولا يحترمك لأي سببٍ كان فعندها عليكِ تجاهله بالأساليب التالية:

تجاهلي رأيه وكلامه، وحتى مشاعره، ولكن بطريقة متحضرة.

استخدمي أسلوب كتابة الملاحظة بدلًا من الحوار؛ لأن الزوج اللئيم لن يستطيع سماعك على العكس سيكون دفاعيًا تجاهك، فإن استخدام الملاحظات المكتوبة قد تجعله يفكر فيها بشكل جدي.

ابحثي عن السلوكيات التي طالما ينتقدك فيها، وحاولي معالجتها والعمل عليها، حتى لا يبقى لديه مبرر لإلقاء اللوم عليكِ.

كيفية تجاهل الزوج المهمل

إذا كان زوجك عصبيًا، ويمر بتقلبات مزاجية كثيرة، ويتجاهلك على إثرها؛ فعندها عليك تجاهله؛ لأنه غير ناضج، ومحاولة التحاور معه والتحدث معه قد تؤدي لتصاعُد المشكلة بشكل أكبر، فيُمكنك تجاهله وفق الآتي:

ركزي على نفسك وتجاهليه بأسلوب عقلاني.

مارسي تمارين اليوغا والتأمل؛ لتقليل التوتر والقلق.

اخرجي مع صديقاتك والمقربين منك واقضي وقتًا ممتعًا.

اذهبي لعملك بشكل طبيعي كأن شيئًا لم يحدث.

كيفية تجاهل الزوج الخائن

قد تكون خيانة الزوج لزوجته هي أسوأ ما يحصُل بين شخصين في زواجهم، وقد لا يكون الانفصال خيارًا مُتاحًا بالنسبة لكِ؛ لذا أنصحك في تجاهل زوجك الخائن كالآتي:

لا تضعي توقعات عاطفية أو جسدية غير واقعية من زوجِك.

خذي وقتك لمعالجة غضبك وحُزنك مهما كان الأمر مُزعجًا ومؤلمًا.

لا تستمري في الاكتئاب والحزن على الموقف الذي حصل، وابدئي في بناء حياة جديدة.

استعيني في مساعدة مُختص لوحدك؛ لعلاج مشاعرِك، ولفهم الأسباب وراء غش زوجك بشكل أفضل.

اهتمي بأطفالك مهما حصل؛ لتجنب تأثير ذلك على احترامهم لنفسهم، وتأذي مشاعرهم.

كوني علاقات صحية؛ كصداقات حقيقية حتى لا يقل احترامك لذاتك.

لا تنشري خبر خيانته لكِ بين الناس؛ لتجنب صدور الشائعات.

كيف تتجاهلين الزوج -صحيفة هتون الدولية-

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88