مكتبة هتون

كتاب أعرف وجهك الأخر ليوسف الحسني

هذا الكتاب سيحطم كل ما كنت تعتقد أنه الحقيقة .. ستصدم بكونك لا تعرف شيئا عن العالم السري وأن كل ما ورثته فيه محض هراء، ستشعر بأنك تعيش في مجتمع كل ممنوع فيه يمارس بهوس في الخفاء .. ستعرف أسسا لم تكن يوما تعتقد أنها موجودة في الإغواء، العلاج الحقيقي للتعلق العاطفي الذي ربما كنت ضحيته بلا وعي منك. إن كنت مهتما بأن يعود من كان يعني لك الحياة، إن كان هذا الحلم منطقيا أو إدمانا في الحب .. سترى أبويك بعين الواقع .. بلا قدسية وهذا قد يقطع قلبك إربا وقد يجعلك تندم على اقتناء الكتاب أو تكرهني لأنني أريتك واقعا لم تكن يوما تود رؤيته .. إذا كنت مستعدا لنوبة الوعي التي يصحبها وجع للروح، إذا كنت شجاعا على أهبة الاستعداد للتعرف على وجهك الآخر، فأنا معك وهذا الكتاب لك، لكن إن كنت تريد حياة هادئة وكتابا فقط يشعرك بالراحة ويلقنك مفاهيم مستهلكة تعطيك وعودا سريعة بالتغيير، فهذا الكتاب خطر عليك.

كما يرى البعض  أنه على الرغم من تنبيه الكاتب في بداية الكتاب على أنه يحترم المعتقدات الدينية كافة وإنه يطرح وجهة نظره من ناحية علمية بحتة إلا أنه يسيء بصورة أو بأخرى إلى الإسلام حتى وإن لم يكتب ذلك صراحة في محاولات إلى ترميزه المعتقدات الدينية أو الأفكار الموروثة مشيراً إليها في كل فصل. حاولت التغاضي عن الموضوع في البداية والنظر الى الطرح بموضوعية خصوصا الفصول الأولى والتي لم تكن إلإ اسهاب في التشجيع على العلاقات المحرمة خارج إطار الزوجية وتبريها ومحاولة الصاق قصص النجاح بالتعارف الصريح والخوض في العلاقات حتى الحميمية منها ضمن مبادىء الكاتب الشخصية والتي يتضح أنها ناتجة عن تجاربه منتقلا من المجتمع العربي إلى مجتمع غربي ومحاولا تفسيد القاء العرب وليس الاخذ بيدهم الى دليل نفسي منطقي ومحترم.

لذلك الكتاب لا يصح لمن له دين وعقل ومنطق. يصح لمن لا يريد انه يحكمه هواه.. ويبرر أفعاله من منطق علمي فقط.

وليس للعنوان علاقة ب المحتوى. هو يعرفك على وجه أخر يجب أن تكونه بعد التأثر به!

نبذة عن الكاتب

يوسف الحسني هو كاتب ومؤلف معروف. يشتهر بأعماله في مجال التنمية الشخصية والعلاقات الإنسانية. يعتبر الحسني مصدر إلهام للعديد من الأشخاص حول العالم من خلال كتبه وأعماله التي تسعى لتحفيز النمو الشخصي وتطوير الذات. تتناول كتب يوسف الحسني مواضيع متنوعة مثل السعادة، والتواصل، والعلاقات العاطفية، والتحفيز الذاتي. يتميز أسلوبه في الكتابة بالبساطة والوضوح، حيث يعرض الأفكار والمفاهيم العميقة بطريقة سهلة الفهم ويوفر أدوات وتقنيات فعالة للتطبيق العملي. تعتبر أعمال يوسف الحسني مرجعًا قيمًا للأشخاص الذين يسعون لتحقيق التوازن والتطوير الشخصي في حياتهم. يساهم كتابه “اعرف وجهك الآخر” في توعية القراء بجوانبهم الداخلية وتحقيق التواصل الفعال مع الآخرين. يتمتع يوسف الحسني بشعبية كبيرة بين القراء والمهتمين بتطوير الذات، ويتابعه العديد من المتابعين عبر وسائل التواصل الاجتماعي، حيث يشارك نصائح وأفكار قيمة لتحسين جودة الحياة وتحقيق النجاح الشخصي.

يمكنك تحميل الكتاب من كتاب أعرف وجهك الأخر ليوسف الحسني

 

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى