11المميز لديناالأطعمة والغذاءالتعذية والصحة

فوائد تنعكس على جسمك عندما تواظب على تناول اللوز يومياً

تحتوي جمع أنواع المكسرات علي عناصر غذائية هامة لتغذية الجسم، ومن ضمنها اللوز الذي يعشقوا الكثيرون نتيجة لما يحتويه من عناصر غذائية هامة، فحفنة يوميا من اللوز تساهم في الشفاء من العديد من الأمراض، ومنها الكالسيوم والبوتاسيوم والألياف والبروتين وفيتامين “E“.

اللوز من المكسرات المشهورة جداً. على الرغم من احتوائه على نسبة عالية من الدهون، إلا أنه مغذي وصحي للغاية.
فوائد تنعكس على جسمك عندما تواظب على تناول اللوز يومياً -صحيفة هتون الدولية-

القيمة الغذائية لكل 100 جرام من اللوز:

طاقة: 579 سعرة حرارية

بروتين: 21.2 جرام

كربوهيدرات: 21.6 جرام

سكر: 4.4 جرام

الياف: 12.5 جرام

دهون: 49.9 جرام
فوائد تنعكس على جسمك عندما تواظب على تناول اللوز يومياً -صحيفة هتون الدولية-

فوائد مذهلة يحتويها اللوز

يعتبر اللوز من المكسرات المعروفة بفوائدها الكثيرة على صحة الإنسان، فالعديد من خبراء الصحة ينصحون بأن يضيف مرضى السكري اللوز يوميًا إلى علاجهم الذي يهدف إلى ضبط مستوى السكر في الدم، مؤكدين أن هذا ينطبق على كلّ من يرغب في إنقاص وزنه.

ما يقوم به اللوز هو أمر مميّز

اللوز يتولّى مهمّة ضبط الارتفاع الحادّ الذي يليه انخفاض حاد لمستوى السكر في الدم والذي يحصل عادة بعد تناول الكاربوهايدرايت المكرر مثل ذلك الموجود في الخبز الأبيض. وقد أظهرت دراسة نُشرت في مجلة METABOLISM أنه كلما زادت كمية اللوز التي يتناولها مرضى السكري بعد الطعام، كلّما خفّ تلاعبُ مستوى السكر لديهم.

يريح البنكرياس بشكل كبير

اللوز يقضي على ما يُعرف بمقاومة الإنسولين عندما تبدأ الخلايا المغمورة بالجلوكوز برفض الإنسولين المسؤول عن تحويل السكر إلى طاقة، وهو ما يحمل الجسد على إنتاج الإنسولين بمستويات عالية جدا. فتناول كمية وافرة من اللوز بعد الأكل يرفع حساسية الجسد من الإنسولين، ويجعل الخلايا تستقبله نسهولة، وهذا يؤمن فترات راحة اطول للبنكرياس

يخلّصك من الدهون المتراكمة

بالإضافة إلى تأثيره على السكر وتركيزه في الدم، يعمل اللوز على تخلّص الانسان من الدهون ويساعد في خفض الوزن.
فوائد تنعكس على جسمك عندما تواظب على تناول اللوز يومياً -صحيفة هتون الدولية-

الحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية  

 يعمل المغنيسيوم الموجود في اللوز على خفض ضغط الدم، حيث إن نقص المغنيسيوم يرتبط بشكل وثيق بارتفاع ضغط الدم، والذي يعد من الأسباب الرئيسية للنوبات القلبية والسكتات الدماغية والفشل الكلوي. 

كما يتضمن اللوز مستويات من البروتين الدهني منخفض الكثافة (LDL)، المعروف باسم الكوليسترول “الضار”، والذي يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب. وتشير الدراسات إلى أن اللوز يمكن أن يخفض بشكل فعال نسبة الكوليسترول في الدم، وبالتالي يمكن أن يساعد في الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88