مكتبة هتون

كتاب ربما عليك أن تكلم أحدًا

كتاب ربما عليك أن تكلم أحدًا

عنوان الكتاب :ربما عليك أن تكلم أحدًا
‏للكاتبة: لوري غوتليب
عدد الصفحات: ٥٢٦
دار النشر : التنوير

أقتباسات من الكتاب:

“العلاقات في الحياة لاتنتهي بالفعل ،وإن لم ترَ ذاك الشخص من جديدفكل شخص كنت قريباً منه يعيش في مكانٍ ما داخلك.”

“إن التغيير والخسارة يسيران معًا جنبًا إلى جنب. فلا يسعنا أن نحدث تغيير من دون خسارة، الأمر الذي غالبًا ما يدفع بكثيرين إلى التأكيد على أنهم يريدون التغيير، لكنّهم مع ذلك لا يبرحون مكانهم، لا يتغيّرون.”

نبذة عن الكتاب:

يتحدث الكتاب من منظور طبيبة نفسية مع مرضاها ومراجعيها، وكيف أصبحت الطبيبة نفسها مراجعة عند طبيب نفسي، وتتطرح الكاتبة من خلال كتابها سؤال كيف نتغير وتجيب عن سؤالها، فتقول نحن نتغير بحسب علاقتنا مع الآخرين كتبت لنا أربعة فصول متحدثة فيها عن المعالجين النفسيين والمرضى ، قالت أنها جمعت قصص من المرضى لديها بعد موافقتهم مع مراعاة التغيير في الاسماء والدمج في الأحداث ،الهدف منه الكشف عن إنسانيّتنا المشتركة حتى نتمكن من رؤية أنفسنا بشكل أكثر وضوحًا.

رأي أحد النقاد:
الكتاب هو كتاب قصصي يعرض بطريقة ويشرح مسارات العلاج النفسي، لأحداث من حياة بعض الأشخاص التي تتشابه مع حياتنا فقد يرى الأنسان نفسه بين سطور الكتاب، وطرحت لوري غوتليب كتابها بحكمة باهرة تخللها نوع من أنواع الفكاهة ، أخذتنا لوري إلى دهاليز العلاج النفسي والخوض في العوالم الداخلية ، طرحت من خلاله سرد لحياتنا ، وكيف نتسلح بالقوة وإخفاء بعض جوانب ضعفنا.

اقرأ المزيد من الموضوعات على صحيفة هتون الدولية من هنا.

كتاب ربما عليك أن تكلم أحدًا
كتاب ربما عليك أن تكلم أحدًا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88