11المميز لديناعلوم طبيعيةعلوم وتقنية

شركة ناشئة تحاول استخراج الهيليوم-3 من القمر بحلول عام 2030

تحاول شركة ناشئة تدعى Interlune أن تصبح أول شركة خاصة تقوم باستخراج الموارد الطبيعية للقمر وبيعها مرة أخرى على الأرض، حيث تركز Interlune في البداية على الهيليوم 3، وهو نظير الهيليوم الذي أنشأته الشمس من خلال عملية الاندماج، والذي يتوفر بكثرة على القمر.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وفقًا لموقع Engadget، قال Rob Merson، أحد مؤسسي Interlune والرئيس السابق لشركة Blue Origin، إن الشركة تأمل في إرسال أدواتها في إحدى المهام القمرية التجارية القادمة التي تدعمها وكالة ناسا.

وقال ميرسون إن الخطة تتمثل في إنشاء مصنع تجريبي على القمر بحلول عام 2028 وتشغيله بحلول عام 2030. أعلنت Interlune هذا الأسبوع أنها جمعت تمويلًا بقيمة 18 مليون دولار، بما في ذلك 15 مليون دولار في الجولة الأخيرة.

ويمكن استخدام المورد الذي تستهدفه، الهيليوم-3، على الأرض لتطبيقات مثل الحوسبة الكمومية، والتصوير الطبي، وربما في المستقبل، كوقود لمفاعلات الاندماج.

الهيليوم-3 هو نظير مستقر للهيليوم يحتوي على بروتونين ونيوترون واحد. يتم إنتاجه عن طريق الاندماج في الشمس ويتم نقله بواسطة الرياح الشمسية. ومع ذلك، فإن الغلاف المغناطيسي للأرض يحرف هذا التدفق من الجسيمات بعيدًا عن الكوكب.

الهدف من Interlune هو استخراج كمية هائلة من التربة القمرية ومعالجتها واستخراج غاز الهيليوم 3 ثم إرسالها مرة أخرى إلى الأرض. تخطط Interlune أيضًا لمهمة هبوط آلية لتقييم تركيز الهيليوم 3 في موقع محدد على السطح.

وقال ميرسون إنه على المدى القريب، هناك طلب كبير على الهيليوم 3 في صناعة الحوسبة الكمومية فائقة التوصيل وفي التصوير الطبي. على المدى الطويل، هناك إمكانية لتشغيل مفاعل اندماجي باستخدام الهيليوم 3 كوقود. وهذا أمر طالما دافع عنه أشخاص مثل هاريسون “جاك” شميت، عالم الجيولوجيا الذي طار على متن رحلة أبولو 17 إلى القمر. ومع ذلك، هناك أسئلة جدية في المجتمع العلمي حول جدوى هذا النهج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88