11المميز لدينااستطلاع/تحقيق/ بوليغراف / هستاقتشكيل وتصوير

معرض الفن التشكيلي بشقراء في نسختها الثالثة

دشن أمين عام اللجنة الوطنية السعودية للتربية والثقافة والعلوم أحمد بن عبدالعزيز البليهد، والدكتور عبد الرحمن الخريف وكيل أمانة منطقة الرياض لشؤون بلديات المنطقة، المهندس عبدالله بن عبدالمحسن الماضي وكيل الأمانة المساعد لشؤون بلديات منطقة الرياض، ورئيس بلدية شقراء المهندس فهد الرميح قاما بعمل زيارة سريعة لمعرض الفنون التشكيلية بالبلدة التاريخية بشقراء.
وقاموا بالاطلاع على اللوحات التشكيلية في السوق بالإضافة إلى الاستمتاع بالشرح المفصل لكل لوحة وقانوا بعمل استراحة في خيمة المعرض.
المعرض يحتوي على أكثر من 25 فنانا وفنانة من منطقة الخبر وبريدة الرياض وعنيزة والدوادمي والزلفي والأحساء وشقراء والقصب، تحت عنوان ملتقى الشقراء لأنه في مدينة الشقراء.
فالمعرض يحتوي على لوحات فنية كثيرة ومجسمات مبدعة ومميزة بالإضافة إلى مشاركة الفنانين التشكليين ولوحاتهم المبدعة وذلك أضاف على المعرض جودة وإبداع.
فالملتقى هو النسخة الثالثة حيث عقد الأول في عام 1442هـ وكان لرسم الفن التشكيلي فقط، وأقيمت النسخة الثانية في شقراء أيضًا عام 1444هـ، وكان مخصص للنحت وقاموا فيه بورش عمل شارك فيها العديد من الفنانيين، أما في النسخة الثالثة شمل مجالات الرسم والنحت والخط العربي
والجدير بالذكر أن فعاليات المعرض استمرت لمدة يومين والتي تمثلت في عرض اللوحات وشرح مفصل لها وللفن التشكيلي وعمل خيمات وورش عمل وبعض المشاركات الفعالة.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88