أخبار حصرية

السعودية تعفي المنتجات الفلسطينية من الجمارك

أصدرت وزارة خارجية المملكة العربية السعودية، قراراً باستمرار اعفاء المنتجات الفلسطينية من الرسوم الجمركية واستمرار تحمل المملكة الرسوم الجمركية الخاصة دون تحديد مدة معينة.

وكانت سفارة فلسطين في العاصمة السعودية الرياض، قد تقدمت بطلب من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، لتجديد اعفاء المنتجات الفلسطينية من الرسوم الجمركية.

الجدير ذكره أنه قد رحبت وزيرة الاقتصاد الوطني الفلسطيني عبير عودة، بقرار السعودية، بشأن السماح لتجار المملكة استيراد المنتجات الفلسطينية دون دفع الجمارك، والاستمرار في تحمل الرسوم الجمركية الخاصة بالمنتجات الفلسطينية، دون تحديد مدة معينة.
وأعربت الوزيرة عودة، في بيان الثلاثاء (6 يونيو 2017)، عن بالغ شكرها وتقديرها للسعودية على دعمها المستمر والمتواصل للقضية الفلسطينية في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية، والذي يعكس مواقف المملكة المؤيدة للحقوق الفلسطينية والداعمة للاقتصاد الوطني، وعلى هذا القرار الذي من شأنه أن يعزز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين.
وقالت عودة: القرار سيكون له انعكاسات إيجابية في تعزيز الصادرات الفلسطينية إلى الأسواق السعودية، بحيث تكون المنتجات الفلسطينية بمثابة جواز سفر للوصول إلى مزيد من الأسواق الأوروبية من خلال الشركات السعودية، الأمر الذي يسهم في  تحسين حجم الصادرات الفلسطينية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88