11المميز لديناالفنون والإعلامفن و ثقافة

العائلة الملكية البريطانية تستقبل حفيدة جديدة

أعلنت العائلة الملكية البريطانية أن الأميرة بياتريس حفيدة الملكة إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا، أنجبت مولودتها الأولى من زوجها إدواردو مابيلي موزي.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وأوضح بيان ملكي أن الأميرة بياتريس الابنة الكبرى للأمير أندرو وزوجته السابقة سارة فيرجسون أنجبت السبت حوالي الساعة 11:42 مساءً بتوقيت بريطانيا في مستشفى “تشيلسي وويستمنستر” في لندن وان وزن المولود الذي لم يكشف عن اسمه كان حوالي 6.2 أرطال (2.7 كلج) عند الولادة.

تتألف العائلة المالكة البريطانية من الملكة إليزابيث الثانية وأقاربها. لا يوجد تعريف قانوني أو رسمي صارم يحدد ما إذا كان شخصٌ ما من العائلة المالكة البريطانية أم لا. يساعد عديد من الأفراد الملكةَ بالاهتمام بالارتباطات العامة وغالبًا ما يتابعون الأعمال والمصالح الخيرية. يُعتبر أفراد العائلة المالكة أيقونات ثقافية بريطانية، إذ يُذكر البالغون الشباب خارج البلاد العائلةَ ضمن مجموعة الناس الأكثر ارتباطًا بالثقافة البريطانية.

بطبيعة الحال، يُعتبر أولئك الذين يحملون مُسمى صاحب أو صاحبة السمو الملكي (إتش آر إتش) (وهو تكريم يمنحه العاهل)، ومُسمى صاحب أو صاحبة الجلالة (إتش إم)، أفرادًا، بما فيهم أولئك الذين حملوا هذه المسميات قبل بدء عهد العاهل الحالي. بموجب هذا المعيار، عادة ما تتضمن قائمة بأسماء العائلة المالكة الحالية العاهل، والأولاد والأحفاد من نسل الأبناء الذكور للعاهل والعواهل السابقين، وأولاد الابن الأكبر لأمير ويلز، وكل زوجاتهم الحاليات أو الأرامل.

يمتلك بعض أفراد العائلة المالكة أماكن إقامة رسمية مسمّاة على أنها الأماكن التي يُعلن منها في نشرة البلاط عن الارتباطات الرسمية التي قد أنجزوها. يجري تمويل الواجبات الحكومية وطاقم عمل بعض أفراد العائلة المالكة عبر ميزانية سنوية برلمانية، وترجع الملكة كامل المبلغ إلى الخزينة.

منذ عام 1917، وقتما بدّل الملك جورج الخامس اسم العائلة المالكة من ساكس – كوبورغ وغوثا، صار أفراد العائلة منتمين إما بالولادة أو بالزواج إلى بيت ويندسور. لا يستخدم كبار أفراد العائلة من حاملي الألقاب عادة اسم عائلة، رغم أنه ومنذ عام 1960، صار اسم ماونتباتن – ويندسور، الذي يضم اسم عائلة الأمير فيليب المُعتمد ماونتباتن، مفروضًا بصفته اسم عائلة للسلالة المباشرة للملكة إليزابيث الثانية من غير حاملي الألقاب والمسميات، وقد استخدمه أحيانًا أولئك الذين يحملون ألقابًا كهذه عند الحاجة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى