الفنون والإعلامفن و ثقافة

مطربة برازيلية شهيرة تتوفى في حادث مؤلم

حادثة أليمة أودت بحياة المغنية الشابة الأشهر في البرازيل، والحاصلة على جائزة “غرامي” عن فئة الأغنية اللاتينية “ماريليا ميندونكا”.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وفي التفاصيل، لاقت النجمة البالغة من العمر 26 عاماً حتفها في حادث تحطم طائرة وهي في طريقها لحضور حفل موسيقي، برفقة منتجها وعمها الذي كان يعمل مستشاراً لها، إضافة إلى الطيار ومساعده.
وقبل ساعات من وفاتها، نشرت النجمة مقطع فيديو على صفحتها في الإنستغرام يوثق لحظة توجهها نحو طائرتها المشؤومة وهي تحمل حقيبة غيتار، إضافة إلى تناولها الطعام على متن الطائرة.

وعرفت النجمة، التي اشتهرت بأغاني موسيقى الريف، التي تسمى في البرازيل “سيرتانيغو”، بنصرتها لقضايا النساء، خاصة في مواجهة العنف الأسري.

البرازيلاللغة البرتغالية: Brasil؛ بالبرتغالية البرازيلية: [bɾaˈziw])، المعروفة رسميًا باسم جمهورية البرازيل الاتحاديةاللغة البرتغالية: República Federativa do Brasil)، هي أكبر دولة في كل من أمريكا الجنوبية وأمريكا اللاتينية. تبلغ مساحتها 8.5 مليون كيلومتر مربع (3.2 مليون ميل مربع) ويسكنها أكثر من 213 مليون شخص ، وتعد خامس أكبر دولة في العالم من ناحية المساحة والسابعة من ناحية عدد السكان. عاصمتها برازيليا، أما ساو باولو فهي أكثر مدنها اكتظاظًا بالسكان. يضم الاتحاد 26 ولاية ومقاطعة فيدرالية واحدة. تشكل البرازيل أكبر الدول التي تستخدم اللغة البرتغالية بمثابة لغة رسمية والوحيدة في الأمريكيتين، وهي أيضًا واحدة من أكثر الدول تنوعًا من الناحيتين الثقافية والعرقية، بسبب الهجرات الجماعية القادمة من جميع أنحاء العالم والتي استمرت أكثر من 100 عام،

إضافة إلى كونها البلد الأكثر اكتظاظًا بالسكان الرومان الكاثوليكيين.

يحدها المحيط الأطلسي من الشرق، وتمتلك البرازيل خطًا ساحليًا يصل طوله إلى 7491 كيلومترًا (4655 ميل).

تحدها جميع البلدان الأخرى في أمريكا الجنوبية باستثناء الإكوادور وتشيلي، وتغطي 47.3٪ من مساحة اليابسة في القارة. يشمل حوضها الأمازوني غابة استوائية شاسعة تمثل موطنًا لمختلف أنواع الحياة البرية والنظم البيئية والموارد الطبيعية الواسعة التي تضم العديد من الموائل المحمية. يجعل هذا التراث البيئي الفريد من البرازيل واحدة من 17 دولة شديدة التنوع، وهو محط اهتمام عالمي رئيسي، إذ إن التدهور البيئي الناجم عن أنشطة مثل إزالة الغابات يؤثر تأثيرًا مباشرًا على القضايا العالمية مثل تغير المناخ وفقدان التنوع البيولوجي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88