الأدب والثقافةفن و ثقافة

الأفلام تستعد للإعلان عن إستراتيجيتها الأحد القادم

تحت رعاية وزير الثقافة صاحب السمو الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان ، رئيس مجلس إدارة هيئة الأفلام، تستعد هيئة الأفلام لإعلان إستراتيجيتها لتطوير قطاع الأفلام في المملكة ودعم منسوبيه والفاعلين فيه، وذلك في حفل سيُقام يوم الأحد المقبل في فندق كراون بلازا في الرياض، بحضور صنّاع الأفلام السعوديين، وعدد من الشركاء الإستراتيجيين، ونخبة من الإعلاميين والمثقفين والفاعلين في القطاع.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وستكشف الهيئة عن تفاصيل إستراتيجيتها في الحفل بما تتضمنه من مبادرات وبرامج تخدم قطاع الأفلام وتعمل على تحويله إلى صناعة متكاملة، ينشط فيها إنتاج الأفلام المحلية والعالمية، ببنية تحتية متقدمة، و”استوديوهات” ومواقع تصوير، تقدم فرصاً عملية وتعليمية للكوادر الوطنية في مختلف تخصصات صناعة الفيلم.

ويذكر أن هيئة الأفلام واحدة من 11 هيئة ثقافية تابعة لوزارة الثقافة، أنشئت في شهر فبراير من العام 2020 بقرارٍ من مجلس الوزراء.

وستتولى الهيئة مهاماً متعددة تتمثل في إدارة وتنظيم قطاع الأفلام، ودعم وتمكين صنّاع الأفلام، وتطوير بيئة الإنتاج، وتسويق الأعمال السعودية محلياً ودولياً، إضافة إلى تحفيز المؤسسات والشركات على إنتاج المحتوى وتطويره.


هيئة الأفلام هي هيئة حكومية سعودية تأسست في فبراير 2020، ومقرها في العاصمة الرياض. تهدف الهيئة لتطوير قطاع الأفلام وبيئة الإنتاج في السعودية، إضافة إلى تحفيز وتمكين صناع الأفلام السعوديين.
في عام 2019 أعلن الأمير بدر بن عبد الله الفرحان وزير الثقافة عن 27 مبادرة ستتبناها وزارة الثقافة، والتي شملت تأسيس مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية، إنشاء صندوق “نمو” الثقافي، إطلاق برنامج الابتعاث الثقافي، وتطوير المكتبات العامة، وإقامة مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، وغيرها، وتنتمي هذه المبادرات إلى 16 قطاعاً ثقافياً تخدمها الوزارة وهي: اللغة، والتراث، والكتب والنشر، والموسيقى، والأفلام والعروض المرئية، والفنون الأدائية، والشعر، والمكتبات، والمتاحف، والتراث الطبيعي، والمواقع الثقافية والأثرية، والطعام وفنون الطهي، والأزياء، والمهرجانات والفعاليات، والعمارة والتصميم الداخلي والمدينة الإعلامية السعودية.
في 26 يوليو 2020 م، أعلنت وزارة الثقافة عن تشكيل مجلس إدارة هيئة الأفلام برئاسة صاحب السمو الأمير بدر بن عبد الله بن فرحان وزير الثقافة، ومعالي نائب وزير الثقافة الأستاذ حامد بن محمد فايز عضواً ونائباً لرئيس المجلس، وعضوية كل من هيفاء بنت عبد الرحمن المنصور، ومحي الدين بن صالح كامل، وأماندا نيفيل، ومحمد بن يوسف الخريجي، وعامر بن جاسم الحمود.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى