11المميز لديناأخبار وتغطياتتغطيات

“تسلا” تتيح لمستخدميها تحويل سياراتهم إلى آلة عرض ضوئي

أطلقت شركة ”تسلا“ الأمريكية لصناعة السيارات الكهربائية، ميزة جديدة تسمح لمالكي السيارات بإنشاء عروض الإضاءة الخاصة بهم لأي موسيقى من اختيارهم.

ولإنشاء عرض ضوئي -والذي يمكن أن يستمر لمدة تصل إلى 5 دقائق- يجب على المستخدمين تنزيل ”xLights“، وهو برنامج مجاني مفتوح المصدر، وبعد الانتهاء من عرض الضوء في ”xLights“، يمكن للمستخدمين وضعه على ”USB“ وتحميله على سيارتهم.

اقرأ المزيد من صحيفة تعني بكل الاخبار

وليست هذه التحديثات غريبة على ”تسلا“، فقد أصدرت الشركة، يوم الجمعة الماضي، ميزة جديدة تتيح للسائقين تحويل سيارتهم إلى مكبرات صوت، كما منحت ”تسلا“، في عيد الميلاد من العام الماضي، سياراتها القدرة على إطلاق الريح، والثغاء مثل الماعز.

ويرى النقاد أن ”تسلا“ شعرت بأنها أكثر سخاء هذا العام، لذا قررت أن الجميع بحاجة إلى ميزة لتحويل سياراتهم إلى آلات عرض ضوئي.

وقالت الشركة خلال الإعلان عن الميزة الجديدة إنه بإمكان المستخدمين حتى تنزيل عروض الأضواء من المبدعين الآخرين، موضحة أن ميزة ”Light Show“ تعمل مع طرازات ”Model S“ و“Model X“، بالإضافة إلى أي طراز من ”Model 3“ أو ”Model Y“. ولم تحدد المركبات الأخرى التي ستكون قادرة على الاستفادة من هذه الميزة.

وإلى جانب ”Light Show“، تضمن تحديث برنامج العطلات من ”تسلا“ أيضًا ألعابًا جديدة مثل ”Sonic the Hedgehog“ و“Sudoku“، والإصدار متعدد اللاعبين من ”The Battle of Polytopia“.

وأضافت الشركة أيضًا تطبيق ”TikTok“ إلى شاشة اللمس المركزية للسيارة، فضلًا عن ميزة ”Boombox Megaphone“ التي تتيح للملاك عرض أصواتهم باستخدام مكبر الصوت الخارجي للسيارة، من بين أشياء أخرى كثيرة.

ويعتقد النقاد أنه بالرغم من أن الميزة متاحة للجميع، إلا أنه لا يبدو أن أي شخص سيكون قادرًا على إنشاء عرض ضوئي مدته 5 دقائق، مشيرين إلى أن هناك آخرين قد يستفيدون بالفعل من هذا ولن يمانعوا ببذل الوقت والجهد.

وأصدرت ”تسلا“ أيضًا تحديثًا خاصًا بالأشخاص الذين يعيشون في مناخات الطقس البارد، حيث أصدرت ميزات جديدة صديقة للبرودة، بما في ذلك سخانات المقاعد الأمامية التلقائية التي يتم تنشيطها بناءً على ظروف المقصورة، وإعدادات ”HVAC“.

تسلا (بالإنجليزية: Tesla, Inc)‏ هي شركة تقع في كاليفورنيا متخصصة في صناعة السيارات الكهربائية، والمكونات الكهربائيّة للقطارات الكهربائية. هي شركة عامة يتم تداول أسهمها في بورصة ناسداك بشعار TESLA، وقد حازت أرباحًا بعدَ 10 سنواتٍ في الربع الأول عام 2013. يُعتبر ما جذب انتباهًا واسعًا لشركة تسلا هو إنتاجها لسيارات كهربائية من نوعِ سيدان، وعملية مثل السيارة تسلا طراز إس. الشركة أيضاً تقوم ببيع مجموعات بطاريات الليثيوم أيون لشركات عالمية، لاستخدامها في القطارات الكهربائية، وقد أعلن مجلس إدارة الشركة أنَّه يسعى للإنتاج الكمي للسيّارات الكهربائية، لخفض تكلفتها لتكون في متناول المُستهلك المتوسط.في 1 يوليو 2020، وصلت تسلا إلى القيمة السوقية 206.5 بليون دولار، متجاوزة تويوتا، وأصبحت بذلك شركة السيَّارات الأكثر قيمة بالعالم.كانت تسلا موضوعًا للعديد من الدعاوى القضائيَّة والخلافات، الناشئة عن تصريحات وسلوك الرئيس التنفيذيّ إيلون ماسك، ومزاعم انتقام المبلغين عن المخالفات، وانتهاكات حقوق العمّال المزعومة، والمشاكل التقنيَّة والخطيرة معَ منتجاتها التي لم يتم حلها، تُعدّ تسلا أيضًا واحدة من أكثر الشركات للبيع المكشوف في التاريخ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى