الأدب والثقافةفن و ثقافة

مكتبة الملك فهد تشارك بمطبوعاتها في معرض القاهرة للكتاب

مكتبة الملك فهد الوطنية تشارك ضمن فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ(53) المقامة حالياً بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية بالقاهرة الجديدة، وذلك امتداداً لمشاركاتها وحضورها الفعّال والمتميز في معارض الكتب الدولية.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وقال سليمان بن يوسف المسعود نائب الأمين العام لمكتبة الملك فهد الوطنية المشرف على جناح المكتبة في المعرض : إن المكتبة تحرص على المشاركة في معرض القاهرة الدولي للكتاب الذي يعد من أهم المعارض الدولية للكتاب العربي، لذلك تحرص المكتبة على الحضور في هذه التظاهرة الثقافية الكبيرة والمهرجان المعرفي الذي يجمع الناشرين والمؤسسات الثقافية بجمهور القراء والباحثين والمختصين.

وأشار المسعود إلى أن المكتبة تُركز على المشاركة ببعض من إصداراتها في معرض الكتاب – الذي يعد من أكبر معارض الكتب العربية الدولية – المتخصصة بمجال المكتبات والمعلومات والتوثيق التي تزيد عن أربع مئة عنوان، وكذلك التعريف بالمكتبة والدور المنوط بها كمكتبة وطنية للمملكة العربية السعودية، والتعريف بالإنتاج الفكري السعودي بشكل عام.

وأوضح أن حضور المكتبة للمعارض الدولية للكتاب – الذي يُشَكّل معرض القاهرة الدولي للكتاب أحدها – يحقق أهدافًا كثيرة للمكتبة، ومنها متابعة وشراء الإصدارات السعودية التي تُنشر خارج المملكة كما يُمَكّن من التواصل المباشر مع الناشرين والتباحث في شؤون تزويد المكتبة وتنمية مجموعاتها من الإصدارات الحديثة والاطلاع والتقييم لتلك الإصدارات بصورة مباشرة.

وبين نائب الأمين العام لمكتبة الملك فهد الوطنية المشرف على جناح المكتبة في المعرض، أن التنوع والطرح في الدراسات والأبحاث للمؤلفات العربية بشكلٍ عام يعطي المتخصصين في المكتبة فرصة لمراجعة تلك الكتب والشراء منها مباشرة، مما يخدم أهداف المكتبة ويُسَهّل ويُسَرّع في وصول الكُتب إلى المكتبة، ومن ثم يكون الكتاب الحديث تحت متناول الباحثين والمتخصصين في وقتٍ وجيز.

مكتبة الملك فهد الوطنية هي مكتبة وطنية تقع في مدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية أعلن عن إنشاء المكتبة في الحفل الذي أقيم بمناسبة تولي الملك فهد مقاليد الحكم عام 1403 هـ/1983م، وهي مبادرة من أهالي مدينة الرياض، وقد تم البدء في تنفيذ مشروع مبنى المكتبة عام 1406 هـ/1986م.

تقع مكتبة الملك فهد الوطنية على أرض مساحتها (58,000) متر مربع تقريباً خصصت منها مساحة (30,000) متر مربع حديقة للمكتبة وممشى ولمبناها (28,000) متر مربع، وتبلغ مسطحات مبناها الرئيس (23,000) متر مربع، وأصبحت إجمالي المساحة بعد التوسعة الحالية 87 ألف متر مربع شاملة المواقف الخاصة بموظفي المكتبة الواقعة تحت مستوى سطح الأرض، إضافة إلى مبنى المكتبة القديم. .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88