سير و شخوصنماذج مشرفة

الشاب السوري “نور مشلح”

نور مشّلح شاب سوري الجنسية، وعضو في اللجنة الاستشارية لـ  Asylos ، طالب ماجستير في الهندسة المعمارية، متحدث عام ومستشار للسياسة في لشبون.

نور مشلح الذي فعلا قدوة حسنة ونموذج رائعا لشابٍ مسلمٍ أبتعد عن بلادة، واحتك مع بيئات كثيرة منها مناقد للدين أو العادات التي عاشها وتعايش معها، متمسكا بدينه ليلخص لنا تجاربه في بعض الفيديوهات

بعد الحرب السورية انتقل إلى لبنان ثم تركيا. يدرس نور في البرتغال منذ سنة  2014 ليتحصل على درجة الماجستير في الهندسة المعمارية.

شارك نور في مؤتمرات عديدة عقدت في جميع أنحاء البرتغال وأوروبا حول إدماج المهاجرين واللاجئين، حقوق الإنسان، السلام والحرب، وكذلك الحوار بين الثقافات والأديان.

وفي عام 2016، كان متحدثا في البرلمان الأوروبي في ستراسبورغ.

وفي عام 2017 مَثلَ منتدى الشباب الأوروبي في واحدة من المناقشات في البرلمان الأوروبي في بروكسل بصفته مانح الأفكار حول نظام اللجوء الأوروبي المشترك الجديد.

في 2017 قدم أول محادثة  TEDx له في TEDx بورتو حول موضوع الصور النمطية.

بين عامي 2018 و 2019 شارك في عملية دمج المهاجرين واللاجئين في البرتغال كمستشار وعضو في مواضيع الاندماج الاجتماعي في المجلس الاستشاري للمهاجرين الاوروبيين، أحد مشاريع الأجندة الحضرية للاتحاد الأوروبي فيما يتعلق بإدماج المهاجرين و اللاجئين.

كما قدم لنا سلسلة أثر على اليوتيوب والتي تحدث فيها عن حياة بعض الصحابة النبي عليه الصلاة والسلام وهي مقتطفات من كتابٍ يقوم على إنشاءه.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88