11المميز لديناأجهزة ومخترعاتعلوم وتقنية

#تيك توك_تعمل علي #خدمة_موسيقى_جديدة

كشف تقرير حديث أن منصة تيك توك تختبر حاليا خدمة بث موسيقى خاصة بها، حيث قدمت الشركة الأم ByteDance طلب علامة تجارية إلى مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية في الولايات المتحدة لـ “TikTok Music”.

حسبما أفاد موقع Inside وستتيح الخدمة للمستخدمين “شراء وتشغيل ومشاركة وتنزيل الموسيقى والأغاني والألبومات وكلمات الأغاني … البث المباشر للصوت والفيديو … تحرير وتحميل الصور الفوتوغرافية كغلاف لقوائم التشغيل .. [و] التعليق على الموسيقى والأغاني وألبومات. ” لدى ByteDance بالفعل تطبيق بث موسيقى يسمى Resso .

لكنه متاح فقط في الهند والبرازيل وإندونيسيا، ويحتوي هذا التطبيق على بعض الميزات المذكورة في تسجيل العلامات التجارية، مثل قوائم التشغيل ومشاركة الأغاني والتفاعل مع المجتمع.

وعلاوة على ذلك، يعيد TikTok توجيه المستخدمين في البرازيل إلى الأغنية الكاملة على Resso ، كما يلاحظ Insider، وتم تقديم طلب العلامة التجارية لأول مرة في أستراليا ثم تم تقديمه في الولايات المتحدة في 9 مايو، ليس من الواضح ما إذا كانت تنوي إنشاء مثل هذه الخدمة على Resso.

ولكن يجب أن تثبت أنها ستستخدم العلامة التجارية بالفعل قبل التقدم بطلب للحصول عليها في الولايات المتحدة – لذلك فهي ليست مجرد عنصر نائب، وفقًا لـ Insider.

كما وصفت الشركة أنه يمكنك “البث المباشر لبرمجة الوسائط التفاعلية بالصوت والفيديو في مجال الترفيه والأزياء والرياضة والأحداث الجارية” كحالات استخدام أخرى محتملة.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

تعتبر شركة ByteDance لديها خبرة واسعة في بث الموسيقى، حيث أنه في عام 2020 أطلقت شركة ByteDance تطبيق بث الموسيقى باسم “Resso” في الهند والبرازيل وإندونيسيا، ولدى “Resso” بعض الميزات نفسها الموضحة في تطبيق “TikTok Music” القادم ، مثل القدرة على إنشاء “بلاي ليست” ومشاركة الأغاني على وسائل التواصل الاجتماعي والتفاعل مع التطبيق.

وفقا للتقارير فإن تطبيق Resso لديه أكثر من 40 مليون مستخدم شهريًا في جميع أنحاء الهند والبرازيل وإندونيسيا اعتبارًا من نوفمبر 2021 ، ومن المتوقع أن ينمو هذا الرقم في المستقبل القريب، وذكر تقرير قريب أن المستخدمين النشطين شهريًا لـ Resso ازدادوا بنسبة 304٪ بين يناير 2021 إلى يناير 2022 في الهند وحدها ، على عكس تطبيق Spotify الذي شهد نمو بنسبة 38٪ فقط في تلك البلاد خلال نفس الفترة الزمنية.

جدير بالذكر أنه غير واضح حتى الآن إذا كانت شركة ByteDance تخطط لتطوير تطبيق بث الموسيقى في تيك توك استنادًا إلى إطار عمل Resso ، أو ما إذا كانت ستأتي بتطبيق مختلف تمامًا، يتفوق على جميع تطبيقات الموسيقى الأخرى مثل Spotify، و Apple Music. 

 يؤثر تيك توك تأثيرا عميقا على طريقة عمل مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى إلى الدرجة التي تبث الرعب في ميتا، لذلك من الممكن جدا أن يؤدي تطبيق بث الموسيقى من تيك توك إلى تغيير صناعة بث الموسيقى ، مما يجبر الخدمات الأخرى على التكيف معه ومحاكاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى