11المميز لدينالحظة بلحظة

معركة #ثعابين كبيرة على أنثى

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي #يوتيوب، مقطع فيديو يرصد من خلاله معركة #ثعابين كبيرة على أنثى من أجل الفوز بقلبها كما هو حال أي ترابط لكل كائن حي على الكرة الأرضية.

ورصد مقطع الفيديو ثعبانين ضخميين وهما ينفذان معركة حامية الوطيس بينهما، حيث التصقا ببعضهما في المياه الضحلة في غابات نهر #الأمازون.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وتعاركا الثعبانان معركة شديدة وقوية بينهما والنهاية كانت معروفة وهي مقتل أحدهم والأخرى يقوم بالتزواج مع الأنثى التي تنتظر أحدهما في خارج المياه الضحلة.

الجدير بالذكر أن تختلف طرق التزاوج عند الأفاعي باختلاف أنواعها، وأماكن وجودها، فالأفاعي التي تعيش في المناطق المعتدلة مثل أفعى الرباط، والأناكوندا الخضراء تبدأ بالتزاوج فور خروجها من البيات الشِّتوي، حيث تكون فترات الدفء قصيرة، وتعلن الأنثى عن استعدادها للتزاوج بالروائح المميزة للفرمونات (pheromones) التي تفرزها، وعندما تشم الذكور الرائحة تبدأ بالتنافس للحصول على فرصة للتزاوج فتلتف حول الأنثى، وتشِّكل ما يُسمى بكرة التزاوج “mating ball” حتى يتمكن أحدها من التزاوج مع الأنثى.

ومعظم أنواع الأفاعي مثل أفعى الفئران، والأفعويات تتزاوج بطريقة مختلفة، فيبحث الذكر عن أنثى مستعدة للتزاوج متتبعاً رائحة الفرمونات التي تتركها على الأرض خلفها أثناء زحفها، وإذا وجد ذكراً آخر في الجوار يبدآن بالقتال غير العنيف للفوز بالأنثى، فيتقابل الذكران بوضعٍ رأسيّ، ويحاول كل منهما إبراز قوته، وإخضاع الآخر، ويفوز من يتمكن من إجبار الآخر على خفض رأسه، وبينما يبحث الخاسر عن فرصة أخرى للتزاوج، ويبدأ الفائز بمغازلة الأنثى لتشجيعها على التزاوج. ويوجد نوع من الأفاعي يُسمّى Brahminy blindsnakes وهي أفاعي تتمكن إناثها من التكاثر دون حاجة لوجود الذكر، فتنتج بيوضاً تنقسم بدون حدوث إخصاب، وتنتج أفاعي مماثلة لها تماماً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88