الإفتراضينشاطات وصور

طريقة صنع مروحة الهواء الدوراة

طريقة صنع مروحة الهواء الدوراة

الورق المربع مكنك استخدام أي حجم تريده من الورق المربع ، ولكن يفضل استخدام ورقة بمقاس 15 سم، ومن المناسب استخدم ورق سجل القصاصات الملون  لأن كلا الجانبين يظهران عند استعمال الورق لصنع المروحة.

رسم أربعة خطوط قطرية من زوايا المربع باتجاه المركز، نضع مسطرة على الورقة تصل بين الركن الأيسر العلوي إلى الركن الأيمن السفلي واستخدمها لرسم خط مستقيم مرتب، ونكرر هذه الخطوة بين الركن الأيمن العلوي والأيسر السفلي.

ويمكنك أيضًا طي الورقة من الزاوية إلى الزاوية مرتين لعمل شكل x بدلًا من ذلك.

قطع كل خط من الأربعة حتى النصف، توقف عندما يبعد المقص عن المركز بمسافة 1.5 إلى 3 سم، لا تقص حتى منتصف الورقة نفسها وإلا تفككت المروحة.

نبدل بين توجيه زاوية نحو المركز وترك زاوية مكانها، تحتوي ورقتك على زوايا قصيرة وسميكة وأخرى طويلة نحيفة، تأكد من طي الزوايا الطويلة النحيفة فقط إلى المنتصف، نتأكد أيضًا من تداخل كل الزوايا في المركز.لا تثن الورقة، بل اترك الطيات منحنية.

دفع دبوس ضغط في المركز، نتأكد من مرور الدبوس بالزوايا الأربع وخروجه على الجهة الأخرى من منتصف الورقة، أدر الدبوس في الورقة لتوسيع الفتحة.

ندخل خرزات صغيرة في طرف الدبوس، لن تحتاج أكثر من 1 إلى 3 خرزات، نتأكد أنها كلها بنفس الحجم والشكل، وتساعد هذه الخرزات في رفع عجلة المروحة عن الوتد وتمكنها من الدوران.

تجنب استخدام أنواع الخرز الكبيرة مثل خرز المهر البلاستيكي.

ثقب “فتحة التدوير” في وتد، نستخدم دبوس رسم لعمل الفتحة على بعد حوالي 1.5 سم عن الحافة، نضغط على الدبوس في الوتد حتى يثبت به ثم اضربه برفق بمطرقة، واسحبه للخارج عند الانتهاء من تشكيل الفتحة.

ينقع الوتد في ماء دافئ لبضع دقائق أولًا؛ يساعد هذا على الحفاظ عليه من الانكسار.

تثبيت المروحة في ثقب الوتد، إذا كان دبوس المروحة سائبًا، أخرجه وضع صمغ على الخرزة في الثقب ثم أعد الدبوس مكانه في الجهة الأخرى من الثقب، دور المروحة، واسحب الدبوس للخارج قليلًا إذا كان تدويرها صعب، إذا كان جزء من دبوس التثبيت بارز من الجزء الخلفي من الوتد، ستحتاج إلى طيه لأسفل باستخدام كماشة.

اقرأ المزيد على صحيفة هتون الدولية.

طريقة صنع مروحة الهواء الدوراة
طريقة صنع مروحة الهواء الدوراة

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى