سفر وسياحة

متحف دبي الرئيسي

ازدهرت إمارة دبي بشكل متسارع لتثبت مكانتها بين الدول المتحضرة، إذ أصبحت الوجهة المفضلة لعدد كبير من سكان العالم وخصوصاً لمحبي الحياة المرفهة والفاخرة. على الرغم من كل هذا الازدهار والعمران في هذه المدينة العصرية، إلا أنه تتوفر العديد من متاحف دبي التي تعزز الجانب السياحي وتنقلك إلى عبق الماضي.

تضم إمارة دبي متاحف تراثية تعرض الجانب التراثي والتاريخي القديم لدولة الإمارات العربية المتحدة، والتي تعمل على تعريف الزوار بتاريخ الدولة العريق، وتحديداً مراحل تحول إمارة دبي الحديثة من صحراء إلى أيقونة للحياة الفاخرة والمتطورة.

ومن أجمل المتاحف في دبي هو متحف دبي الرئيسي.

وهو المتحف الرئيسي في مدينة دبي العاصمة الاقتصادية للإمارات العربية المتحدة.

بناء المتحف

افتتح المتحف من قبل حاكم دبي في 12 من شهر مايو عام 1971 لغاية التعريف وعرض طريقة الحياة التقليدية القديمة في إمارة دبي. يحتوي المتحف على تحف وأنتيكات محلية بالإضافة إلى أشغال وأعمال يدوية من بلدان آسيوية وأفريقية مرتبطة في السابق بتجارة مع دبي. ويعرض المتحف أيضاً طريقة الحياة في دبي قبل اكتشاف النفط فيها.

يقع متحف دبي في قلعة الفهيدي التي بُنيت في عام 1787م، والتي كانت سكناً للعائلة الحاكمة، والمتميزة بجدرأنها المبنية من كتل مرجانية مطعّمة بالجير، وهي الآن عبارة عن متحف يشتمل على عدد من الخرائط القديمة لدولة الإمارات بشكل عام ومدينة دبي بشكل خاص، ويوجد في المتحف عدد من القوارب القديمة، وبيت نخيل، إضافة إلى وجود برج الرياح، كما يشتمل على وجود قاعة تعرض أنواعاً من الأسلحة وهي القاعة اليمنى منه، أما القاعة اليسرى ففيها آلات موسيقية متنوعة، ويحتوي الطابق الأرضي على قاعة فيها قطع أثرية من قبور يترواح عمرها بين 3000 إلى 4000 عام، كما تعرض صور شخصيات إماراتية إضافة إلى عرض جوانب حياة دبي القديمة، منها صيد اللؤلؤ، وحياة البداوة الصحراوية.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88