11المميز لديناالفنون والإعلامفن و ثقافة

نهضة بريندان فريزر: نجم هوليوود الذي اختفى لكنه الآن في طريقه للعودة

تلقى بريندان فريزر العاطفي ترحيباً حاراً لمدة ست دقائق في مهرجان البندقية السينمائي لأدائه في فيلم دارين أرونوفسكي “الحوت”.

في الفيلم ، استنادًا إلى المسرحية الشهيرة التي قام بها صموئيل دي هانتر ، يلعب فريزر دور مدرس لغة إنجليزية يعاني من السمنة المفرطة يبلغ وزنه 272 كيلوجرامًا بالقرب من نهاية حياته ، والذي يحاول إعادة الاتصال بابنته المراهقة (التي تلعب دورها نجمة Stranger Things ، سادي سينك).

يمثل أداء فريزر ، الذي تلقى بالفعل الكثير من ضجة الأوسكار ، عودة مظفرة لنجمة ثلاثية المومياء ، بعد أن لم يلعب دورًا رائدًا منذ عام 2013.
نهضة بريندان فريزر: نجم هوليوود الذي اختفى لكنه الآن في طريقه للعودة-صحيفة هتون

لفترة من الزمن ، يمكن رؤية الممثل الأمريكي الكندي على الشاشة الكبيرة في كل مكان.

أصبح نجمًا سينمائيًا من فئة A في أواخر التسعينيات وأوائل القرن العشرين ، حيث لعب أدوارًا رئيسية في أفلام مثل Encino Man (1992) ، و George of the Jungle (1997) ، و The Mummy (1999) ، و Crash (2004).

ولكن في منتصف العقد الأول من القرن الحادي والعشرين ، ربما في ذروة شهرته وحياته المهنية ، اختفى فريزر تمامًا من دائرة الضوء في هوليوود.

في مقابلة عام 2018 مع GQ ، تقدم فريزر وقال إنه تعرض لاعتداء جنسي من قبل فيليب بيرك ، الرئيس السابق لجمعية الصحافة الأجنبية في هوليوود.

وادعى أن بيرك اقترب منه وتحسسه بشكل غير لائق في فندق بيفرلي هيلز في عام 2003.

قال الممثل: “يده اليسرى تمتد حولها ، تمسك بخدتي المؤخرة ، وأحد أصابعه يلامسني. ويبدأ في تحريكها”.
نهضة بريندان فريزر: نجم هوليوود الذي اختفى لكنه الآن في طريقه للعودة-صحيفة هتون

“شعرت بالمرض. شعرت كأنني طفل صغير. شعرت وكأن هناك كرة في حلقي. ظننت أنني سأبكي.”

على الرغم من إرسال اعتذار مكتوب بخط اليد إلى فريزر ، نفى بيرك مزاعم سوء السلوك ، وكتب إلى جي كيو أن “نسخة السيد فريزر ملفقة بالكامل”.

وأضاف بيرك: “اعتذاري لم يعترف بارتكاب أي خطأ ، فالعادة” إذا فعلت أي شيء أزعج السيد فريزر ، لم يكن ذلك مقصودًا وأنا أعتذر “.

قال فريزر إن الحادث دفعه إلى الدخول في حالة اكتئاب شديد والتراجع عن الحياة العامة.

قال لـ GQ: “كنت ألوم نفسي وكنت بائسا”.

اشتبه الممثل في أنه تم إدراجه في القائمة السوداء من قبل HFPA ، حيث نادراً ما تمت دعوته إلى حفل توزيع جوائز Golden Globes (الذي استضافته HFPA) بعد هذه المحنة.

بعد الحادث المزعوم ، واجه فريزر أيضًا نكسات شخصية بما في ذلك مشاكل مع صحته وطلاقه ووفاة والدته.

ومع ذلك ، منذ عام 2018 ، كانت مسيرة فريزر في تقدم – والتي أطلق عليها العديد من المعجبين اسم “ Brenaissance ” عبر وسائل التواصل الاجتماعي.
نهضة بريندان فريزر: نجم هوليوود الذي اختفى لكنه الآن في طريقه للعودة-صحيفة هتون

ظهر في الدراما الشهيرة Trust Trust (2018) للمخرج داني بويل ، جنبًا إلى جنب مع دونالد ساذرلاند وهيلاري سوانك ، بالإضافة إلى دور البطولة في أحدث أفلام ستيفن سودربيرغ ، No Sudden Movie (2021).

ومؤخراً ، بعد العروض المبكرة لفيلم Aronofsky The Whale ، يعتقد الكثير من الناس أن أداء فريزر المتميز يمكن أن يضمن له أول ترشيح لجائزة الأوسكار.

يتفاعل المعجبون والمشاهير البارزون بمن فيهم دواين جونسون على وسائل التواصل الاجتماعي بعد تصفيق فريزر في البندقية.

سيكون فريزر أيضًا جزءًا من فريق الممثلين في فيلم Killers of the Flower Moon القادم لمارتن سكورسيزي ، جنبًا إلى جنب مع De Niro و Leo و Jesse Plemons.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى