11المميز لدينا

“وفد علمي ياباني من مؤسسة كاتاكوار لثقافة الصحراء” يزور مركز التنمية الاجتماعية بوادي فاطمة.

في إطار التعاون العلمي المشترك بين الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني والمراكز العلمية والجامعات الدولية في مجال السياحة والآثار زار وفد من مؤسسة كاتاكوار لثقافة الصحراء اليابانية بقيادة البروفسور هيروشي ناواتا مركز التنمية الاجتماعية بوادي فاطمة

وادي فاطمة – عهود علي المهندس

وذلك امتداد لدراسات والزيارات التي بدأت بها الباحثة اليابانية د/موتوكو كاتاكورا بين عامي ١٩٦٨-١٩٧٠م لاجراء دراسة عن الرحيل في حياة أبناء الصحراء واختارت وادي فاطمة مكانًا لدراسة بعنوان ( البناء الاقتصادي لقرى البدو في وادي فاطمة).


حيث تم استقبال الوفد في يوم الإثنين الموافق ٨/١٤ بمركز التنمية الاجتماعية بوادي فاطمة ومن ثمَّ قام الفريق بزيارات ميدانية ليومي الثلاثاء والأربعاء لبعض الأماكن التي زارها في الأعوام السابقة لدراسة بعض المتغيرات.


وفي يوم الخميس استقبل سعادة محافظ محافظة الجموم الأستاذ/ عمران الزهراني وسعادة مساعد مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة مكة وأعيان المحافظة الوفد الياباني ورحبوا بهم في محافظة الجموم وأبدوا استعدادهم لمساعدة الفريق في كل مايحتاجه من تسهيلات ومعلومات وبعد ذلك تم عرض مرئي عن مركز التنمية بعنوان (مركز التنمية الاجتماعية بوادي فاطمة بين الحاضر والماضي )

يلخص الجهود التي قام بها المركز في إجراء البحوث مع المؤسسة اليابانية على مدى ٥٠ سنة الماضية. وبعد ذلك تم مناقشة الفريق من قِبل الحضور عن كيفية تطوير الدراسة وشموليتها والتعديل عليها، وتم زيارة المتحف الأثري بالمركز من قِبل الفريق وبعد ذلك تم تكريهم على أن تستكمل بقية الزيارات للفريق بالأسبوع القادم بإذن الله.

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

  1. شىء جميل ان يكون هناك ترابط ثقافى وعلمي بينهم كل التقدير لمركر التنميه الاجتماعيه بوادي فاطمه

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88