أجهزة ومخترعاتعلوم وتقنية

#إصدار تحديث IOS 16.3 مع دعم مفاتيح الأمان

#إصدار تحديث IOS 16.3 مع دعم مفاتيح الأمان#أطلقت #أبل الأسبوع الماضي إصدار 16.3 من نظام تشغيلها آي أو إس (IOS) مع دعم طال انتظاره لمفاتيح الأمان المادية.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

أعلنت شركة آبل في وقت سابق أن نظامي iOS 16 و iPadOS 16 سيبدأان في دعم الاشتراك للإشعارات الفورية المستندة إلى الويب هذا العام. ستمكّن هذه الميزة الجديدة مستخدمي iPhone و iPad من تلقي الإشعارات من مواقع الويب المختلفة عبر Safari.

وتهدف مفاتيح الأمان الحقيقية إلى توفير حماية إضافية ضد هجمات التصيد والوصول غير المصرح به إلى حسابات الأجهزة مثل حساب آي كلاود.

يُذكر أن مفاتيح الأمان المادية هي أجهزة صغيرة تشبه محرك أقراص يو إس بي (USB) المحمولة، وتدعم منفذ (USB-C) أو تقنية الاتصال القريب المدى (NFC)، للاتصال بحواسيب ماك الشخصية أو هواتف آيفون الذكية أو حواسيب آيباد اللوحية.

ويمكن استخدام هذه الأجهزة بوصفها خطوة إضافية للتحقق من الهوية حين استخدام المصادقة الثنائية لمُعرِّفات أبل بدلًا من رمز التحقق العادي المكون من 6 أرقام الذي يجب إدخاله في الأجهزة بحسب ما ذكر موقع سي نت الإخباري.

ولأن المستخدمين يحتفظون عادةً بمفاتيح الأمان المادية في سلسلة المفاتيح أو المحفظة، ولأنها تكون قريبةً من الجهاز حين المصادقة لتسجيل الدخول، فإنها توفر مزيدًا من الحماية ضد القراصنة الذين يحاولون تسجيل الدخول إلى حسابات المستخدمين عن بُعد.

تأتي هذه الخطوة بعد دعم مفتاح أمان الأجهزة من شركات التكنولوجيا الأخرى ، مثل جوجل ومايكروسوفت وتويتر وميتا الشركة الأم لفيسبوك.

وتعمل أبل على تشديد الأمن في الأشهر الأخيرة، بسبب انتهاكات آيفون التي تنطوي على برنامج تجسس Pegasus التابع لمجموعة NSO.

وعلى الرغم من ميزة مفاتيح أمان الأجهزة وبرنامج حماية البيانات المتقدمة يقفلان حسابك بشكل أفضل، إلا أنهما يعنيان أيضًا أن أبل لا يمكنها مساعدتك في استعادة الوصول.

وقالت شركة أبل في بيان: “تم تصميم هذه الميزة للمستخدمين الذين غالبًا ما يواجهون، بسبب ملفهم الشخصي العام، تهديدات متضافرة لحساباتهم على الإنترنت، مثل المشاهير والصحفيين وأعضاء الحكومة”.

قدمت Apple مؤخرًا ميزة اختيارية لحماية البيانات المتقدمة. ميزة التشفير الموسع من طرف إلى طرف في مناطق iCloud إضافية مثل نسخ iCloud الاحتياطية والصور والملاحظات والتذكيرات والمذكرات الصوتية والمزيد. الميزة متاحة حاليًا في الولايات المتحدة ومن المتوقع أن تصل إلى دول أخرى هذا العام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88