سفر وسياحة

السياحة في جزيرة يورا بورا

بورا بورا هي جزيرة صغيرة شهيرة جنوب المحيط الهادئ شمال غرب تاهيتي في بولينزيا الفرنسية، وتحيط بها مجموعة من الجزر الصغيرة وبحيرة فيروزية محمية بحاجز شعاب مرجانية، وهي تُعتبر من أشهر مواقع الغوص بالعالم، كما أنها وجهة منتجع فاخرة تطفو فيها بعض الأكواخ الخشبية فوق المياه على ركائز متينة، وتخلق البحيرات الفيروزية والرمال البيضاء الناعمة وغروب الشمس الساحر مشهد رومانسي لا يُنسى في الجزيرة، ويمكنك فيها استكشاف الأسماك الاستوائية والشعاب المرجانية الملونة الخلابة والاستمتاع بإطلالات جميلة على جبل أوتمانو البركاني ومشاهدة وإطعام أسماك القرش والسباحة مع السلاحف وتناول وجبة شهية في أحد المطاعم الفرنسية الرائعة في الجزيرة ثم ارتشاف كوكتيل استوائي تحت النجوم.

https://alhtoon.com/

سبب التسمية:

تسمى جزيرة بورا بورا  باسم “لؤلؤة المحيط الهادي ” و ترجع هذه التسمية الى جمال موقعها و روعة شواطئها. ومن اكثر الشواطئ شهره هو شاطئ ماتيرا.

أفضل وقت للسفر الى جزيرة بورا بورا

تُعد جزيرة بورا بورا وجهة سياحية مثالية على مدار العام ، ولكن يُعتبر أفضل وقت للسفر و السياحة في جزيرة بورا بورا خلال موسم الجفاف في الأشهر من “مايو إلى أكتوبر”. وذلك حيث تكون درجات الحرارة مُناسبة والطقس المثالي لاستكشاف الجزيرة ، والقيام بأنواع مختلفة من الانشطة السياحية والترفيهية.

فيُمكنك الاستمتاع بالرياضات المائية ، والسباحة واستكشاف الحياة البحرية والشعاب المرجانية ، وإطعام أسماك القرش وسمك الراي اللاسع في البُحيرة. هذا فضلًا عن الاستمتاع بالجزيرة في تلك الفترة ، بعيدًا عن الحشود السياحية ، وكذلك بأسعار وتكلفة مُنخفضة. وكذلك فُرضة لحضور العديد من المهرجانات والكرنفالات الاستوائية.

اللغة في جزيرة بورا بورا

اللغة الفرنسية واللغة التاهيتية هي اللغات الرسمية المُستخدمة في جزيرة بورا بورا. كما تنتشر اللغة الإنجليزية بصورة واسعة جدًا في الجزيرة.

أفضل الوجهات التي يمكنك زيراتها

ـ شاطئ بلايا ماتيرا

تم التصويت عليه كأجمل شاطئ في العالم، وهو أحد الأماكن التي يجب مشاهدتها في بورا بورا، يوجد في الواقع شاطئان يقعان على كل جانب من الطرف الجنوبي للجزيرة، ولكن هذا الشاطئ مفتوح للجمهور وله شهرة كبيرة بين شواطئ بورا بورا.

يحتوي الشاطئ على المياه الفيروزية الجميلة والرمال البيضاء ومجموعة كبيرة من أشجار النخيل، فضلاًَ عن التلال الخضراء والمناظر الطبيعية الخلابة.

يبلغ طول الشاطئ حوالي 1.6 كيلو مترًا، يُمكنك في هذا الشاطئ الاستمتاع بالسباحة والغوص وقضاء وقت ممتع مع العائلة.

https://alhtoon.com/

ـ جبل أوتيمانو

جبل أوتيمانو من أجمل الأماكن للزيارة في بورا بورا، فمع المناظر الخلابة التي تطل على المياه الفيروزية هناك ستستمتع كثيرا، علاوة على ذلك ستجد في محيط الجبل الفرص الترفيهية الممتعة بداية من السير لمسافات طويلة وحتى التخييم والاسترخاء مع إطلالة لا تقارن للشواطىء.

ـ شواطئ الشعب المرجانية

أحد أفضل الأنشطة التي يُمكن ممارستها في هذه الجزيرة هي الغوص لمُشاهدة الشعب المرجانيّة الملوّنة، والتي توجد العديد منها تحت شواطئ الجزيرة.

https://alhtoon.com/

ـ لاجونواريوم

لاجونواريوم بورا بورا هو حوض مائي طبيعي ، على جزيرة صغيرة في شرق جزيرة بورا بورا، أي أنه ليس من صنع الإنسان. وهو أحد أهم المزارات السياحية الرائعة في جزيرة بورا بورا. يُتيح لك الحوض الغطس بأمان تحت إشراف المرشدين.

ـ البحيرة الزرقاء

تعد البحيرة واحدة من أفضل أماكن السياحة في بورا بورا، حيث ستتمكن من الإقتراب من الحياة البحرية في المنطقة، فهي مغامرة مائية تفاعلية تقدم كل العجائب وأكثر من زيارة إلى حوض أسماك مجهز بالكامل، فهو على عكس أحواض الأسماك التي أعتدنا عليها في مدن أخرى، فإن بحيرة بورا بورا لاجون تأخذك إلى تجربة على مُستوى عالي بواسطة ثلاث خزانات مغلقة وممرات للسباحة من أجل لقاءات جسدية قريبة مع الحياة البحرية.

يقع هذا الحوض المائي المهيب على جزيرة خاصة بجوار “Motu Piti Anau” إنه حوض مائي في الهواء الطلق يُمكن زيارته من خلال طرق إرشادية للغوص والتفاعل مع الأسماك وأنواع الحياة البحرية المُختلفة في المياه المفتوحة.

https://alhtoon.com/

معابد مراعي

يُعتقد أن أولى علامات الحياة البشرية في بورا بورا يعود تاريخها إلى عام 900 بعد الميلاد، ونظرًا لماضيها الغامض، لا يزال هناك حوالي 40 معبدًا حجريًا أو مارايس تقليديًا في الهواء الطلق في الجزيرة.

مذابحها الكبيرة عبارة عن منصات مُرتفعة من المرجان الأملس، استخدم البولينيزيون المعابد للاحتفالات الدينية والثقافية.

جبل باهيا

جبل باهيا هو واحد من أشهر وأفضل معالم السياحة في جزيرة بورا بورا . وذلك حيث يُعتبر ثان أعلى قمة في الجزيرة بعد جبل أوتيمانو ، وهو يُتيح لك قضاء وقت رائع ، حيث يُمكنك الاستمتاع بالمشي لمسافات طويلة عبر وادي الملوك في الهواء الطلق ، ومشاهدة النباتات الجميلة والتقاط اجمل الصور.

 

ـ ممارسة الغوص

على الرغم من بورا بورا تمتلك فقط 5 مواقع للغوص، لكنها جميعا تتمتع بظروف رائعة، حيث الرؤية جيدة، والماء دافئ، والحياة البحرية الوفيرة من الشعاب المرجانية والأسماك المتنوعة، وسوف تكون أيضا قادرا على الاستمتاع في بورا بورا ببعض الأنشطة الرياضية المائية الرائعة، بما في ذلك التزلج على الماء، والتزلج الهوائي.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

https://alhtoon.com/

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88