البيت والأسرةتربية وقضايا

#صفات يكرهها# الرجل في زوجته

الرجل كالمرأة لديه شروط قبل وبعد الزواج، وهناك بعض الصفات لا يتمناها في شريكة العمر، كما تفعل المرأة تضع شروطاً أو تصوّراً للصفات والمزايا التي يجب توفّرها في شريك حياتها المستقبليّ، وبعيداً عن الشكل أو المظهر الذي تظنّ غالبيّة النساء أنّه أكثر ما يعني الرجال، هناك بعض الصفات التي يتمنّى الرجل أن تمتاز بها من ستشاركه العمر، تقابلها صفات لا يحبّذها، بحسب علماء النفس، الاجتماع والمتخصّصين في العلاقات الأسريّة لها أهميّتها في العلاقة بينه وبين شريكة حياته، وقد يؤدّي بعضها إلى تدمير هذه العلاقة.

الصفات التي يجعل الرجل ينفر من المرأة:

. المرأة دائمة الشكوى

يكره الرجل المرأة التي تتذمر طوال الوقت وتشعره دائمًا بالتقصير، وأن حياتها معه ينقصها الكثير، وحتى مع محاولات الرجل لإرضائها، فإنها تظل تشعره بأنها غير سعيدة وأن مجهوده غير كافٍ، وتقابله دائماً بالشكوى بمجرد دخوله المنزل، ويسيطر على معظم أحاديثها التذمر والشعور بالضيق والاكتئاب.

المرأة الفوضوية

بقدر ما يحب الرجل أن تهتم المرأة بنفسها، يحب أيضاً المرأة المنظمة التي تحافظ على ترتيب المنزل ونظافته، ويكره أن يعود من عمله ليجد المنزل في حالة من الفوضى دائماً، وبالطبع التقصير في بعض الأوقات من الأمور الطبيعية، خاصةً مع وجود أطفال صغار، ولكن نحن نتحدث عن المرأة التي لا تبذل أدنى مجهود في الحفاظ على نظافة بيتها والاهتمام به.

المرأة المتسلطة

المرأة التي تحب التحكم في كل الأمور بما فيها الأشياء التي تخص الرجل، كالملابس التي يرتديها، أو الطعام الذي يتناوله، أو الهوايات التي يمارسها، وهذا النوع من النساء غالباً ما يميل لانتقاد الرجل بصورة مستمرة وإشعاره دائماً بأنه غير مسيطر على أمور حياته، وهذه المرأة لا تشعر شريكها برجولته، ما يجعله يبحث عن امرأة يستطيع معها الشعور بالحرية في اتخاذ قراراته بنفسه دون تسلط أو انتقاد.

. المرأة التي تعيش دائماً دور الضحية

هي امرأة تحب لفت نظر المحيطين من خلال لعب دور الضحية دائماً، لتكسب تعاطفهم وودهم، ودائماً ما تحب إشعار شريكها بأن تصرفاته مجحفة معها، وتهول الأمور البسيطة والخلافات التقليدية، وتحولها إلى مشاكل كبيرة، لتشعر المحيطين بها أنها تعاني من ظلم شديد.

. المرأة التي لا تعني ما تقوله

أو بمعنى آخر المرأة التي لا تتحدث مباشرةً بما تعنيه، وتقول أمراً وهي تعني أمراً آخر، وتتوقع من الرجل أن يقرأ ما بداخلها، والحقيقة أن هذه الصفة يشكو منها معظم الرجال، فطريقة تفكير الرجل مباشرة للدرجة التي تجعله يصدقك حينما تخبرينه أنكِ بخير وأن لا شيء يضايقك ولا يستطيع قراءة ما بين السطور.

سلوكات يكرهها الرجل في زوجته

من هذه السلوكات:

الإهمال: لا يجب الرجل الزوجة المهملة التي لا تحافظ على نظافة بيتها، أو نظافتها الشخصية، والتي تهمل متطلبات زوجها، فالرجل يحب أن يرى زوجته بانتظاره بأجمل حلة، وليس في هيئة رثة، وبيت فوضوي وقذر.

التسلط: صفة التسلط تجعله يرى المرأة خالية من الأنوثة، فالمرأة المتسلطة مسترجلة، وتتشبّه بالرجال من حيث طريقة تعاملها مع الأحداث، مما يجعل هذه الصفة من أقبح الصفات التي يكرهها الرجل.

الثرثرة: يكره الرجل ان تكون زوجته ثرثارة، وكثيرة الكلام، والتي لا تستمع إليه، ولا تترك له المجال للتحدث، ومن الممكن أن يتحملها لبعض الوقت ولكن سرعان ما سينسحب من حياتها.

#صفات يكرهها# الرجل في زوجته -صحيفة هتون الدولية-

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88