البيت والأسرةتربية وقضايا

#كيفية التعامل مع أخت #زوجي المنافقة

عندما نتزوج ونصبح جزءًا من عائلة جديدة، يجب ألا يكون لدينا سوى أفضل النوايا في قلوبنا، بالاندماج مع أسرة الزوج وقبول الجميع كأفراد عائلتنا، ومع ذلك، لسنا جميعًا محظوظين بما يكفي للحصول على هذا الشعور بالقبول والحب من قِبل أصهارنا، ففي الوقت الذي يتوقع أن تكون أخت زوجتك صديقتك اللطيفة، تظهر الطباع المختلفة والتصرفات السيئة على السطح لتعكر صفو علاقتكما.

كيف أتعامل مع أخت زوجي المنافقة

عندما تتنقلين من منزل عائلتك وتسكنين في منزل أخر مع أشخاص لم تتعايشي معهم مسبقا أنه لأمر شاق ومقلق، ولكن يجب عليكي ان تتأقلمي مع الوضع الجديد والأناس الجدد، أعلم انه تم التعامل مع عائلة زوجك طوال فترة الخطبة ولكن الأمر يختلف عندما تدلفين إلى منزلهم وتصبحين فردا من العائلة.

نعلم جميعا أنه يجب على الزوجة معاملة اهل زوجها بلباقة وتودد حتى تكسب محبتهم وتعاطفهم، ولكن ما العمل إذا كانوا لا يحبونها ويمقتونها في المعاملة وبشكل خاص أخت الزوج والتي قد تعتقد بأن زوجة أخاها قد حلت محلها في العائلة، وأصبحت فردا أساسي ومهم، فمن هنا تبدأ تغير المعاملة معها والتسبب لها في حدوث مشكلات مع زوجها فإليك عزيزتي بعض الطرق لكي تتعاملين مع الامر:


التقرب منها ومعرفة نواياها

من الممكن أنه قد حدث هناك موقف ما أو سوء تفاهم جعلك تعتقدين بها النفاق، فقبل الحكم عليها بأنها منافقة تقربي إليها أولا وتعرفي على صفاتها وطباعها، حتى تستطيعين الحكم عليها بالصواب أو بسوء ظنك فيها للتمكن من حل الأمر وعدم التسبب في الوقوع في المشكلات والتسبب في فجوة بين زوجك وأخته.


التعامل معها بحدود

إذا كانت اخت زوجك حقا شخصية سيئة ومنافقة بعدما تقربتي منها وتعرفتي على طباعها فيجب عليكي وضع حدود واضحة بينكما، والتعامل بحزم ودون مراوغة وعدم التحدث إليها في أمور شخصية وخاصة بك وبزوجك حتى لا تستغل الأمر وتحدث مشكلة بسببها، ويفضل زيارتها والتحدث معها في المناسبات والمواقف الاجتماعية للضرورة فقط، وبذلك قد تتجنبي حدوث مضايقات بينكما، ولكن إذا زاد الأمر عن حده فيجب عليكي اتخاذ موقف.

كسب محبتها وودها

أن أولى الحلول الرئيسية هي اللين والتودد، من خلال محاولة كسب محبتها والتقرب منها وجعلها صديقتك لتتعرف عليكي وعلى شخصيتك، ومعرفة صفاتك وخصالك وأنك لا تكرهينها ولن تحلي محلها في أي من الاحيان، والتحدث معها بإسلوب لطيف وشرح فهذا الأمر قد يحل هذه المعضلة.

تجنب تدخل زوجك في الأمر

إن أكثر ما يسعد هذه الشخصية السيئة والمنافقة هي أن ترى اندلاع المشكلات بينك وبين زوجك، خاصة بسببها ففي هذا الوضع قد ينقلب الأمر عليكي، وعندما يأخذ زوجك صف أخته فعليكي أن تكوني أكثر ذكاء والتحدث معها مباشرة وبحزم وأنه يجب أن تتوقف عن هذه المضايقات.

كيف أكسب حب أخوات زوجي؟

عليكِ دائمًا وأبدًا أن تبادري بالتعامل بالحسنى لتكسبي ود أهل زوجك ومحبته لعل طباعهم السيئة تختفي نتاج معاملتك الجيدة، اتبعي هذه الطرق لتحصلي على حب أخوات زوجك:

كوني متواضعة: التواضع والتعامل بود ومحبة مع أخوات الزوج وأهله يجعلكِ تكسبين محبتهم بسهولة، لا أحد يرغب في أن يُعامل بتعالٍ أو بطريقة تقلل من شأنه.

أظهري اهتمامك: الاهتمام بالسؤال والزيارات وأخذ المبادرة في المواقف المختلفة يجعل من وجودك مؤثرًا ومحبوبًا بين عائلة زوجك.

أوجدي اهتمامات مشتركة بينكما: إذا كانت أخت زوجك أو أخواته مقاربين لكِ في العمر، فلم لا تتعرفين إلى الاهتمامات المشتركة بينكما لزيادة القرب والمحبة والتواصل؟

انتقي كلماتك: عند الحديث مع أخوات زوجك راعي أن تكون كلماتك لطيفة ومنتقاة ومعبّرة بصدق، لا تتحدثي بنبرة سخرية أو تهكم أو لوم.

شاركيهم مناسباتهم: المشاركة في المناسبات الاجتماعية الخاصة تجعل الشخص يشعر أنه مقدر ومهم، لذلك لا تفوتي المجاملات الاجتماعية والهدايا والكلمات اللطيفة التي تزيد من رصيد محبتك في قلوبهم.

#كيفية التعامل مع أخت #زوجي المنافقة -صحيفة هتون الدولية-

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88