الفنون والإعلامفن و ثقافة

من بطولة “#هند_صبري” .. فوز فيلم “بنات ألفة” بـ 3 جوائزفي #مهرجان_كان

أعُلن منذ قليل فوز فيلم “بنات ألفة” من بطولة الفنانة هند صبري وإخراج التونسية كوثر بن هنية بجائزة “العين الذهبية” مناصفة مع الفيلم المغربي “كذب أبيض” المشارك في مسابقة “نظرة ما”، خلال الحفل الختامي لفعاليات مهرجان كان في دورته الـ 76.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وعقب تلك الجائزة تصل عدد الجوائز التي حصدها فيلم “بنات ألفة” بمهرجان كان هذا العام إلى 3 جوائز بعد إعلان حصوله أمس على جائزتي “السينما الإيجابية” والتي تمنح للفيلم الروائي الطويل الأكثر إيجابية في قائمة الأفلام المرشحة بالمسابقة الرسمية في مهرجان كان السينمائي، وتكافئ هذه الجائزة الفيلم الأكثر تناولاً للسينما كوسيلة لتغيير نظرتنا للعالم وخدمة الأجيال القادمة نحو عالم أكثر إيجابية.

وكانت الجائزة الثانية التي حصدها فيلم “بنات ألفة” هي “تنويه خاص” من لجنة جائزة الناقد “فرنسوا شالي” والتي تقدمها جمعية فرنسوا شالي منذ 27 عاماً على هامش مهرجان كان من طرف مجموعة من النقاد والصحفيين المختصين في المجال السينمائي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88