سفر وسياحة

أفضل مدن مصر في الصيف

يبحث الكثير من الأشخاص حالياً مع ارتفاع درجة الحرارة عن الأماكن السياحية منخفضة الحرارة، لقضاء عطلة صيفية مميزة من أجل التغلب على درجة الحرارة المرتفعة.
وفي هذا التقرير نرصد لكم وجهات سياحية في مصر لقضاء أفضل مصيف للتغلب على درجة الحرارة أثناء فصل الصيف، على النحو التالي:
شرم الشيخ
تعد شرم الشيخ من أهم الوجهات السياحية المطلة على البحر الأحمر، لذا فهى قبلة العديد من السياح ممن يأتون إلى مصر من اجل الاستمتاع بجوها، نظراً لكونها تحتوى على العديد من المناظر الطبيعية الخلابة، وامتلاكها لجو دافئ أغلب أوقات العام.

https://alhtoon.com/
الغردقة
تعتبر الغردقة من أجمل الأماكن التي يمكن قضاء عطلة إجازة الصيف بها، حيث تحتوي على فنادق ومنتجعات سياحية خلابة، من أشهر مناطق الغردقة السياحية مرسي اليخوت، والرصيف العريض، الذي تظلله أشجار النخيل، بإضافة إلي جزر “جفتون” أحد أجمل شواطئ العالم، بمياهه التركوازية، وتضم أيضا عشرات المطاعم والمقاهي والمحلات التجارية.
الاسكندرية
تعد الاسكندرية من أكثر الأماكن الجذابة للهاربين من حرارة فصل الصيف، ويجلس على شواطئها الآلاف من المصطافين، نظراً لكونها اقتصادية ومناسبة لجميع الفئات.
كما بها العديد من المعالم السياحية والآثار الفريدة التي تمتلكها ومنها: قلعة قايتباي ومقابر كوم الشقافة، بالإضافة إلى مكتبة الاسكندرية ودار الأوبرا وغيرها من الأماكن الشهيرة بها.

https://alhtoon.com/
مرسي مطروح
تعتبر مرسي مطروح من أجمل الوجهات السياحية، والتي تمتاز الشواطئ بتدرج ألوان مياه البحر ورمالها البيضاء، ومن أشهر المعالم السياحية بها شواطيء: عجيبة، كليوباترا، والغرام، كما أنها تحتوي على العديد من المعالم سياحية مثل معبد رمسيس الثاني، وسوق ليبيا الشهير.
دهب
تعرف مدينة دهب بمدينة الرمال اللامعة والشواطئ الخلابة، تمتاز بالبساطة والطقس المعتدل والحياة البدوية الأصيلة، وبها عدد من المعالم الطبيعيه والسياحية مثل: رأس أبو جالوم ومنطقة البلو هول وممشى دهب السياحي.
وأطلق عليها عشاقها من الشباب جملة: «من جاء دهب عقله ذهب».

https://alhtoon.com/
محمية راس محمد
تم تأسيس محمية رأس محمد في عام 1989 م، حيث تُعتبر واحد من أهم المحميات في مصر ويُعتبر الجزء الجنوبي للمحمية واحداً من أفضل عشرة أماكن في العالم للغطس والغوص لاستكشاف المخلوقات البحرية وتحتوي محمية راس محمد على العديد من أنواع النباتات والأشجار المتنوعة ومن أبرز هذا الأشجار هي أشجار المانجروف حثي تنمو هذه الأشجار تنمو في المياه المالحة وتقوم بتحلية مياه البحر. كما تنتشر بعض الثعالب وأنواع الطيور والزواحف والعديد من الحيوانات الأُخرى.

https://alhtoon.com/
الجونة
مدينة “الجونة” بالغردقة التي تعد واحدة من أجمل المدن على مستوى العالم، خاصة أنها المدينة الوحيدة الخالية من التلوث في العالم كله، لذلك يعتبرها السياح قبلتهم الأولى للاستمتاع بالهدوء والجو النظيف والاستجمام لما بها من مناظر طبيعية ومياه صافية، بالإضافة إلى البرامج السياحية المتعددة التي يمكنك الاستمتاع بها هناك والخدمات الموجودة بالفنادق.
الساحل الشمالي
الساحل الشمالي واحد من أكثر الأماكن سحراً في مصر، وربما في العالم، حيث المياه الزرقاء الساحرة، والرمال الناعمة المستقرة على شواطئه، والألعاب المائية، والسهرات المتعددة، تلك الأشياء التي تجعل منه مقصد الجميع خلال شهور الصيف.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

https://alhtoon.com/

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88