البيت والأسرةتربية وقضايا

كيف اتعامل مع زوجي الذي يهملني

يعتبر برود الزوج مع الزوجة، وإهمالها من أصعب المشاكل في الزواج، حيث يتسبب بالأذى لمشاعر الزوجة ونفسيتها، وفي العادة يتجنب الأزواج التواصل مع بعضهم البعض بعد الشجار في محاولةٍ منهما لإظهار استيائهما أو لجذب الانتباه، لكن إذا تجاوز التجاهل حدّه الطبيعي، فهذا يستدعي السرعة في معالجتهِ؛ وننصحك بمنح زوجك بعض الوقت ثم التحدث معه بلطف بعيدًا عن المشاجرات.

 

كيفية التعامل مع إهمال الزوج

هناك العديد من الطرق للتعامل مع إهمال الزوج، ونذكر من أهمها ما يلي:

التحدث معه

يعد الحديث مع الزوج من أهم الخطوات للتعامل مع إهماله، حيث يمكن للزوجة التعبير عن شعورها بالإهمال وسؤال الزوج عن أسباب ذلك ومحاولة حلها؛

ومن الجيد عند الحديث معه اختيار الوقت والمكان المناسب، والتحلي بالصبر والانفتاح والاستماع لأسبابه وتوضيح مشاعر الطرفين، وقد يتبين عند الحديث معه أن إهماله ليس سوى انشغال في العمل أو بأمور أخرى فقط حيث تعتبر الزوجة بعض تصرفات زوجها إهمالاً.

وفي بعض الأحيان قد يظهر أن هناك سبباً ناتجاً من الزوجة لذا يجب أن تكون مستعدة للنظر في تصرفاتها أيضاً مع نية لتعديل الأخطاء والسلوكيات وتقبّل النقد، وقد يكون الزوج غير مدرك أنّه يُظهر عدم الاهتمام بزوجته من خلال بعض تصرفاته وبالتالي يؤذي مشاعرها دون قصد؛ لذا فإن الحديث معه عن تصرفاته مهم لجعله يفهم نتيجتها على الزوجة وبالتالي قد يكون الحل بتوقفه عن تلك التصرفات.

الصراحة

تُعد الصراحة بين الزوجين من أهم مظاهر التواصل الصحيح بينهما، وقد تنشأ خلافات نتيجة سوء التفاهم والتواصل، وقد تشعر المرأة أن زوجها لا يفهمها، لذا من المهم أن تحرص على إيصال مشاعرها ومطالبها بشكل واضح للرجل، وتجنّب استخدام الكلمات أو الجمل الغامضة والتي قد تُفهم بأكثر من معنى عند الحديث معه، مع مراعاة اللباقة والتكلم بلغة لينة.

الثناء على الزوج

يساعد التركيز على الجوانب الإيجابية في الزوج ومدحها كلما سنحت الفرصة على تقوية العلاقة، وإعادة شحن المشاعر، كما يزيد من انجذاب الزوج أكثر، ويُفضّل الاعتياد على شكره كلما قام بشيء مراعياً من خلاله الزوجة حتى وإن كان أمراً صغيراً، فذلك يجعله يُدرك حجم تقديرها ومشاعرها له، كما يمكن تغيير طريقة الشكر من مجرد قول كلمة شكراً إلى التعبير عن الامتنان من خلال وصف مقدار الارتياح والسعادة التي جلبتها أفعاله للزوجة، فذلك يقوم بتشجيعه لتقديم المزيد من المساعدة والاهتمام حرصاً على سعادتها.

زيادة الثقة بالنفس


من أهم الأمور التي تجذب الرجل للمرأة وتبيّن قوة شخصيتها عدم تشكيكها في جمالها وقدراتها، حيث أن اهتمام المرأة بنفسها والتصرف بثقة عالية يزيد من احترام الرجل لها واهتمامه بها، كما يُساعد إظهار ثقة الزوجة بزوجها من خلال تقليل الشعور بالغيرة الزائدة وما يليها من تصرفات على تعزيز ثقة الزوج بها ورفع مكانتها، كما أنها بذلك تشجعه على الانفتاح نحوها والتحدث معها باعتبارها شخصاً متفهماً.

نصائح عند التعامل مع الزوج الذي يهمل زوجته


من النصائح الأخرى حول إهمال الزوج لزوجتهِ والتعامل معه ما يلي:

كوني مستعدة لسماع وجهة نظر زوجكِ فيما يتعلق بالسبب الذي يدفعهُ لإهمالكِ، ولتقبل ذلك ومعالجتهِ، وليس بالضرورة أن يكون سبب زوجكِ منطقيًا أو أن يكون على حق، لكنه في كل الأحوال يستحق أن يُعرف لمعرفة الخطوات الصحيحة لحلّهِ.

إذا حصل موقفٌ في الماضي تسبب لكما بالمشاكل، فيجب أن تغلق صفحاتهُ، ولا يتم استحضارهُ؛ حيث إنّ تذكر الماضي يشبه معاقبة شريك الحياة، وبالتأكيد له انعكاساتٌ سلبية على الزواج بشكلٍ عام.

تجنبي توجيه الانتقادات السلبية لزوجكِ، حتى لو كانت جميع انتقاداتكِ صحيحة، وبدلاً من توجيه الانتقادات اغمري زوجكِ بالعبارات ذات الرسائل الإيجابية، والتي تعبر عن حبكِ وامتنانكِ.

ما هي علامات كره الزوج لزوجته

 

هناك عدد من العلامات المختلفة التي من خلالها يمكن أن يتم معرفة إن كان الزوج كارهًا لزوجته وبشدة، بحيث لا يرغب في الحديث معها أو يهتم في أدق تفاصيل حياتها، ومن هنا فإنّ تلك العلامات تتمثل بما يلي:

ينسى المناسبات الهامة التي تجمع كل منهما.

يسيء لها أمام الآخرين دون مبالاة.

كثرة اللوم والعتاب والجدال الدائم.

يحاول قضاء الأوقات مع الأصدقاء وليس معها.

لا يكترث بمشاعرها أبدًا.

كيف اتعامل مع زوجي الذي يهملني -صحيفة هتون الدولية-

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88