البيت والأسرةتربية وقضايا

التعامل مع أهل الزوج الحقودين

لا شك أن المشاكل مع أهل الزوج تؤدي بدورها الى المشاكل والخلافات الزوجية التي تُهدد العلاقة وتدمرها، لهذا السبب عليك إتقان التعامل مع أهل زوجك خصوصاً في حال كانوا حقودين ومن الصعب التعامل معهم.

كيفية التعامل مع أهل الزوج الحقودين

 

لتفادي المشاكل مع أهل الزوج الحقودين، إكتشفي ما هي الطٌرق المثالية للتعامل معهم:

الإحترام: من المعروف أن الإحترام هو من معايير وأساسيات نجاح كل علاقة، ولهذا السبب ننصحك بإحترام أهل زوجك وعدم التمادي معهم بالكلام مما يساعدك في أن يكون زوجك بصفك.

لا تجعلي علاقتك بأهله تهدد علاقتك معه: يجب عليك أن تُفرقي بين العلاقتين، وبهذا الكلام نعني أنه من الضروري ألا تسمحي لغضبك وإستيائك من طريقة معاملة أهل زوجك لك أن يؤثر سلباً على علاقتك بزوجك. ننصحك من هنا أيضاً ألا تحملي زوجك المسؤولية على أفعال أهله وتلوميهخصوصاً اذا كان يحبك ويعاملك بطريقة جيدة.

اطلبي النصيحة من زوجك: يمكن لزوجك أن يلعب دور كبير في هذا الموضوع خصوصاً لأنه يعرف طبع أهله وكيفية التصرف معهم، فإذا كنت مُنزعجة من تصرفات أهل زوجك معك، إطلبي من زوجك أن يُساعدك ويُقدم لك النصائح للتعامل معهم.

قللي إختلاطك معهم: اذا كنت تريدين تجنب المشاكل، قللي تواجدك مع أهل زوجك وخففي من التكلم معهم، وفي حال كنت مجبورة على الإختلاط معهم، لا تفتحي معهم الأحاديث وتكلمي بطريقة هادئة ومُحترمة.

إقضي الوقت معهم: أما في حال كنت تريدين إصلاح هذه العلاقة، فمن الضروري أن تقضي الوقت معهم خصوصاً أم زوجك، فمثلاً ، إصطحبيها الى التسوق، زوريها بين الحين والآخر وتقربي منها لكي تكسبي قلبها.

كيف أجعل زوجي يسمع كلامي أكثر من أهله

قد تعانى بعض الزوجات من الرجال الضعاف الشخصية التي تسمع كلام أهلها في كل كبيرة وصغيرة متناسين أن لديهم شريكة وأطفال هي الأولي باستشارتها في الأمور التي تخص حياته، ونقدم لكى عزيزتي القارئة بعض النصائح الهامة التي تساعدك على جعل زوجك ينصت إليك أكثر مما ينصت إلى أهله، ومن بين تلك النصائح هي ما يأتي:

حاولي أن تتعاملي بذكاء وتقومي بالانصات له أكثر مما تتكلمين بغضب وانفعال لان هذا لن يفيدك وسيجعل زوجك يعند معك ولن تستطيعي بأسلوبك الغاضب كسب ود الزوج لكى ينصت إليك أكثر منهم.

قومى بالتحكم في أعصابك ولا تنفعلي سريعا، أو تقومين بالصراخ في وجهه، لان الرجال لا يحبون ولا يميلون هذا الأسلوب، إذ أنهم ينفرون بشدة من الزوجة في هذه الحالة.

قومى بالاستماع إلى رأيه بهدوء وساعديه على الفضفضة إليك مهما كان الحدث، وقومى بطمأنته وأكدى له أنك سوف تظلين معه مهما كلفك الأمر ولن تتخلى عنه أبدا.

اظهري له حبك وحنانك وأكدى له أنك لا تطيقين الابتعاد عنه وتتشوقين دائما إلى أحاديثه معك.

قومى باستيعاب مشكلاته دوما الخاصة بالعمل سواء كانت مع مدرائه أو زملائه التي تؤثر على علاقتكما بشكل كبير، إذ أنه الرجال يقدرون بشدة الزوجة ويميلن ناحية زوجاتهم اللواتي تقوم بالتخفيف عنهم دائما وتساندهم في المحن التي يواجهونها.

قومى دائما بالتحدث معه بصيغة الطلب والرجاء وليس الأمر، فالرجال لا يحبون صيغ الأمر.
التعامل مع أهل الزوج الحقودين -صحيفة هتون الدولية-

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88