البيت والأسرةتربية وقضايا

التعامل مع الزوجة عند الغضب

إن الحياة الزوجية لا تكون هادئة وهانئة دائما وإنما يتخللها من وقت لآخر بعض المشاحنات والمشاجرات وغيرها من الأمور التى قد تؤدي إلى حدوث الغضب والعصبية من أحد الزوجين .

يعتقد الرجل أن المرأة لا كتالوج لها، ويصعُب فهمها وإدراك مفاتيحها، وعند العضب لا يمكنها أن ترى أمامها وقد تتدمر الحياة الزوجية إذا لم يتم احتواء انفعالها.

بعض النصائح التي تساعد الزوج في التعامل مع غضب زوجته، وهي:

اسمعها وتكلم معها:

هي تريد أن تحكي وتشرح ما بداخلها لأنه يشعرها بالغضب، لذا عليك ترك مساحة لها للفضفضة، ثم التحدث معها وتخفيف انفعالها وتوضيح الموقف.

الإنصات باحترام وتقدير:

عليك أن تهتم بكلامها بنوع فيه تقدير، مع عدم الانشغال بشيء آخر مثل الموبايل، ولا أن تشعرها بأن سماعك لها فيه نوع من الملل، حيث أن تقديرك لها يهمها أكثر من حل المشكلة نفسها.

إرجاع الثقة:

اجعل لديك مرونة في تلبية احتياجات زوجتك، لكي تتمكن من كسب ثقتها من جديد، وحينها يمكنك الاعتذار لها وقول مشاعرك لكي تطمئنها وتشعرها بشعور إيجابي.

فاجئها من وقت لآخر:

عليك أن تصنع المفاجآت بنفسك، كأن تعد الطعام بنفسك، أو تصطحبها للعشاء في الخارج، بطريقة رومانسية، أو تحضر لها الورود وتقدمها بشكل مختلف مع إظهار مشاعرك لها، لأنها من وقت لآخر تحتاج لأن تشعر بأنها لازالت مهمة في حياتك ومحبوبة منك.

إن الأنثى هى كائن ضعيف بطبعه تؤثر بها كلمة فتحزنها او تسعدها ولذلك فيجب أن تعرف عزيزى الزوج أن الزوجة كائن رومانسى رقيق جدا يحتاج دائما غلى من يشعره بالأمان والاحتواء وان غضبها هو وسيلة للتعبير عن الغضب والاحتياج العاطفى ولذلك فيجب ان تكون ذكيا في أن تفهم سبب غضب زوجتك حتى تتمكن من ان تتعامل معه .

فغضب الزوجة امر حتمى ولا يوجد زوجين لم يحدث بينهما غضب وشجار من وقت لاخر ولكن الفرق هنا يكون في ذكاء كل من الزوج والزوجة في التعامل مع هذا الغضب بشكل صحيح حتى تتمكنا دائما من المحافظة على حياتكما الزوجية ناجحة وهادئة .
التعامل مع الزوجة عند الغضب -صحيفة هتون الدولية-

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88